ميزات وإعدادات مخفية لنظام التشغيل iOS 16  

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اقترب إصدار iOS 16، إلى جانب سلسلة iPhone 14 ، حيث يأتي بميزات جديدة التي يمكن أن تغير تمامًا طريقة استخدام جهاز iPhone .

ويعد إلغاء إرسال الرسائل النصية وشاشة القفل المعاد تصميمها هما من أشهر ميزات الكبيرة القادمة إلى جهاز iPhone، ولكن هناك العديد من الميزات المخفية الجديدة التي يمكن أن تغير تمامًا طريقة استخدام لجهاز iPhone.

ونشر موقع cnet، ميزات أحدث نظام تشغيل للهواتف iOS 16 الجديدة كمايلي: 

 الألبومات المخفية والمحذوفة مؤخرًا محمية بكلمة مرور

من الواضح أن الألبوم المخفي في تطبيق الصور ليس مخفيًا، حيث يمكنك العثور عليه بسهولة، مما يجعله غير عملي لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بشكل مناسب، بفضل نظام التشغيل iOS 16 يمكن  قفل الألبوم المخفي، باستخدام كلمات المرور.

البحث عن وإزالة أي صور ومقاطع فيديو مكررة، ربما تكون قد حفظت نفس الصورة عدة مرات أو قمت بتنزيل مقطع فيديو أكثر من مرة، وبذلك يكون لديك نسخ مكررة متناثرة في ألبوم الصور الخاص بك.

 قد لا تكون هناك مشكلة إذا كان لديك مساحة تخزين كافية لتجنيبها، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد يكون من الجيد الرجوع وإزالة كل نسخة مكررة - وهو أمر سهل الآن على نظام التشغيل iOS 16، حيث تفحص Apple جميع صورك وتعرض لك أي صورة أو مقطع فيديو قمت بحفظه أكثر من مرة من هناك، يمكنك إما حذف أي نسخ مكررة، أو ببساطة الضغط على دمج، والذي سيحافظ على الصورة بأعلى جودة والبيانات ذات الصلة ثم نقل الصور الأخرى إلى سلة المهملات.

ثبّت علامات التبويب المفضلة لديك في Safari

يحدد Safari علامات التبويب المفتوحة عند 500، وإذا كنت تقترب من هذا الحد، فقد يكون من الصعب جدًا العثور على علامة التبويب الدقيقة التي تبحث عنها.. يمكنك التمرير إلى ما لا نهاية، ولكن هناك الآن طريقة أسهل للعثور على علامة التبويب الدقيقة التي تبحث عنها.

في Safari، إذا ضغطت لأسفل على علامة تبويب مفتوحة، فلديك الآن خيار الضغط على Pin Tab، سيؤدي هذا إلى نقل علامة التبويب هذه إلى الجزء العلوي من Safari، حيث ستكون موجودة كمعاينة علامة تبويب صغيرة، مثبتة بشكل دائم هناك والتي يمكنك بعد ذلك النقر عليها لعرضها.

 

اقرأ أيضا| شاشات عالية الدقة.. تسريبات جديدة عن هواتف iPhone 14 القادمة