«إير سفنكس» لن تتجاوز أسعار تذاكرها 1600جنيه و9 رحلات يوميا .. أكتوبر القادم 

الطيار محمد منار
الطيار محمد منار

اتخذت الدولة المصرية حزمة من الإجراءات غير المسبوقة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر، ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى دعم تنشيط الحركة الجوية والسياحية، وعقد مؤخرا اجتماعا، لمتابعة جهود تشغيل الطيران منخفض التكاليف، وذلك بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، وأحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، وباسم عبدالكريم، مساعد وزير الطيران، وليد عبدالله عبدالعزيز، رئيس الإدارة المركزية لموازنة الخزانة العامة.

أعرب الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى عن تقديره للتعاون المشترك والتنسيق الفعال مع وزارة السياحة والآثار والمستثمرين السياحيين مؤكداً على اهتمام ودعم القيادة السياسية لقطاعي الطيران والسياحة وتشجيع الاستثمارات كونهما محورين رئيسيين لدعم الاقتصاد القومي المصرى، مشيراً إلى أن الدولة المصرية اتخذت حزمة من الإجراءات غير المسبوقة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى مصر.

وأكد الطيار محمد منار على أهمية الدور الذى ستقوم به " إير سفنكس" للطيران الإقتصادى إحدى أذرع مصر للطيران فى تحقيق التكامل مع شبكة خطوط الشركة الوطنية داخلياً وخارجياً، لتنشيط الحركة الجوية والسياحية إلى البلاد مع قرب تشغيل الكيان الجديد " إير سفنكس " (Air Sphinx) للطيران الاقتصادى لدفع وزيادة حركة السياحة الوافدة  والسفر لمصر.

ووفقاً لقراءة الأوضاع وطبيعة الطيران منخفض التكاليف كان لزامًا على مصر للطيران أن تدخل هذا النوع من الخدمات حتى يكون بوسعها استجلاب السياح لمصر عبر شركة مصر للطيران، وهذا يتم بالتنسيق والتناغم مع وزارة السياحة حتى يكبر الكيان ويتوسع مع الوقت.

فالشركة الجديدة  "إير سفنكس" للطيران الإقتصادى  ستكون إحدى أذرع مصر للطيران فى تحقيق التكامل مع شبكة خطوط الشركة الوطنية داخلياً وخارجياً ومن المقرر انطلاق رحلاتها خلال عدة أسابيع لزيادة الرحلات بين مختلف المدن السياحية المصرية والمناطق الأثرية وخاصة منطقة الأهرامات والمتحف المصرى الكبير تزامناً مع افتتاح مطار سفنكس لتنشيط السياحة الداخلية وتشجيع سياحة " اليوم الواحد " وجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية  الى مصر بأسعار اقتصادية تناسب مختلف شرائح المسافرين خاصه أن أعمال تنفيذ المطار بالمرحلة النهائية ويتم حاليا تشطيب الأسواق الحرة ليصبح مطار دولي يليق بمكانه مصر ويضاهي المتحف المصري الكبير.

وتقوم الجهات المعنية بالتعاقد على عدد من الطائرات منخفضة التكاليف لبدء تشغيلها لأن شركة اير سفنكس منخفضة التكاليف لتوفير رحلات دولية ورحلات للمقاصد السياحية المصرية و من المنتظر أن تبدأ الشركة ب9 طائرات خلال شهر أكتوبر القادم، على أن يرتفع عدد الطائرات خلال الربع الأول من العام القادم 2023.

ويقتصر سعر التذكرة بالطيران منخفض التكاليف على نقل الراكب فقط وفي حالة رغبة الراكب في طلب وجبه أو نقل حقيبة يتم إضافتها إلى سعر التذكرة، مشيرا إلى أن سعر التذكرة لن يتجاوز 1600 جنيه.

وتعمل شركة إير سفنكس على المقاصد السياحية مثل الطائرات التي تعمل في الغردقة وشرم الشيخ والأقصر، وتقوم بنقل السائحين و مدرجة تحت نوعية الطيران منخفض التكاليف حيث يأتي السياح من شرق أوروبا وأروبا وكافة مناطق العالم.

والفارق كبير بين تخفيضات تذاكر الطيران والحديث عن نوعية الطيران منخفض التكاليف، حيث إن الأخير يتخصص في نوعية مختلفة من الطائرات تندرج تحت أنواع مختلفة، لكنها تتفق في خدمة توجه الطيران منخفض التكاليف، حيث إن الخدمة داخل الطائرة تكون مختلفة بما يجعل سعر التذكرة مختلفة تمامًا، وتكون أقل من نظيرتها التقليدية.

شركة “إير سنفكس” سوف تعمل على كافة المقاصد السياحية من الغردقة وشرم الشيخ وطابا عبر مطار “سفنكس  بعد افتتاحه الفترة القادمة، حيث تم زيادة مساحته من 3600 متر إلى 24 ألف متر، وهو مطار يواكب  افتتاح المتحف الكبير والحدث الذي سيشهده المكان”.

وهناك فارقا بين شركتي “سفنكس إير” و “إير كايرو”، حيث إن الثانية تتبع القانون 159 للشركات وتابعة للقابضة للطيران، وجزء منها مملوك لمصر للطيران.

اقرأ أيضا | رئيس الوزراء: مطلوب خطوات والتزامات واضحة لزيادة حركة السياحة الوافدة