مصرية تروج للسياحة فى ألمانيا بسيارة هرمية تحمل نماذج لأبو الهول وقناع تون عنخ آمون

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قامت فتاة مصرية تعيش في ألمانيا بتصميم سيارة خاصة بها على شكل هرمى وفى مقدمتها نموذج لقناع الملك الذهبى توت عنخ آمون وعلى اليمين واليسار نماذج مصغرة من تمثال أبو الهول وذلك للترويج للسياحة المصرية علي نفقتها الخاصة.

إقرأ أيضاً: انطلاق فعاليات معسكر الأوقاف التثقيفي بالإسكندرية.. الخميس

وكان الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار قد توجه مؤخرا للعاصمة الألمانية برلين و قام بعقد اجتماعين مطولين، بمقر السفارة المصرية ببرلين، مع كل من الدكتور Michael Engel رئيس اتحاد شركات الطيران بألمانيا  Federal Association of German Airlines، و Ralph Schiller المدير التنفيذي لمجموعة FTI أحد كبرى منظمي الرحلات  الألمانية المتعاملة مع المقصد السياحي المصري، و Maya Ammar رئيس الأسواق الدولية بمجموعة FTI، والسيد Thomas Bösl رئيس  Quality Travel Alliance(QTA) أكبر تحالف للسياحة والسفر في أوروبا.   

 

وتناول اجتماع الوزير مع رئيس اتحاد شركات الطيران بألمانيا مناقشة تأثير كل من أزمة جائحة فيروس كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية على حركة الطيران الألماني خاصة إلى مصر، كما تم بحث سبل تعزيز وتنشيط حركة السياحة الوافدة من السوق الألماني خلال الفترة القادمة. 

 

هذا بالإضافة إلى مناقشة موقف حركة الحجوزات السياحية إلى مصر من السوق الألماني والخطط المستقبلة للتشغيل خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل قيام ألمانيا بتخفيف قيود السفر. 

 

وخلال اجتماع وزير السياحة والآثار مع مسئولي كل من QTA و FTI أشادوا بالاجراءات التي اتخذتها مصر لعودة كافة السائحين من الجنسيات التي حالت مستجدات ظروف الطيران دون عودتهم إلى بلادهم. 

 

فيما أكد مسئولي FTI على أهمية المقصد السياحي المصري بالنسبة للسوق الألماني، مشيرين إلى أن حركة الحجوزات السياحية في الفترة القادمة إلى مصر جيدة جدا بسبب الطلب المتزايد من السائحين الألمان على زيارة مصر، معربين عن رغبتهم في تنظيم عددا من الرحلات التعريفية إلى كل من مدن طابا وشرم الشيخ والأقصر. 

   

وتطرق الاجتماع أيضا للحديث عن جهود الوزارة في ملف التحول الرقمي والتي من بينها الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة للسائحين ومنها العمل على إطلاق بعض المواقع الإلكترونية الترويجية والخدمية، وكذلك إطلاق تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة "موبايل ابليكيشن" للترويج السياحي لمصر محلياً ودولياً، وكذلك إطلاق منظومة لحجر تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية إلكترونياً.