أسباب تراجع أسعار النفط اليوم

 تراجع اسعار النفط الخام
تراجع اسعار النفط الخام

تصاعدت مخاوف المستثمرين في قطاع النفط من الركود الاقتصادي واستمرت خلال جلسة اليوم الثلاثاء، ليتجاوز تأثيرها شح المعروض في أسواق النفط، كان من العوامل الرئيسية المؤثرة في تراجع أسعار النفط الخام في عقوده الآجلة اليوم.

كما أن بيانات يوم الاثنين أظهرت أن القطاعات التصنيعية في الولايات المتحدة وكبرى الاقتصادات بكل من أوروبا وآسيا، قد شهدت انكماشا خلال شهر يوليو، حيث أدى ضعف الطلب العالمي وقيود الصين الوبائية الصارمة إلى تباطؤ الإنتاج والذي كان من شأنه خفض الاسعار ايضا وفقاً لتحليل انفستينج لوضع سوق النفط العالمي.

وتأتي انخفاض الأسعار أيضا في الوقت الذي تترقب فيه سوق النفط نتائج اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا المعروفين باسم أوبك + المزمع عقده يوم الأربعاء، لاتخاذ قرار بشأن حجم إنتاج النفط خلال شهر سبتمبر.

وفي تلك الأثناء، فرضت الولايات المتحدة مساء الاثنين عقوبات على شركات صينية وشركات أخرى بتهمة أنها ساعدت في بيع منتجات نفطية وبتروكيماوية بقيمة عشرات الملايين من الدولارات إلى شرق آسيا بالوقت الذي تسعى فيه لزيادة الضغط على طهران لكبح برنامجها النووي.

ومن ناحية أخرى، تترقب الزيارة المقررة لرئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان وسط تهديدات الصين بعواقب وخيمة، حيث ستكون تلك هي الزيارة الأولى لمسؤول أمريكي رفيع المستوى إلى تايوان منذ أكثر من 25 عاما، مما قد يؤدي إلى تصعيد التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

اقرأ ايضاً|تراجع أسعار النفط الخام لادنى مستوياتها منذ 6 أشهر