ارتفاع نسب الرطوبة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى السبت المقبل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن  خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في الفترة من اليوم الإثنين 1 أغسطس وحتى يوم السبت المقبل الموافق 6 أغسطس.

وأفاد خبراء الأرصاد أن تكون حالة الأجواء نهارًا تشهد استمرارا للطقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري  وجنوب البلاد وجنوب سيناء فيما يكون طقس حار رطب على السواحل الشمالية.

اقرأ أيضا|الأرصاد» توضح حالة الطقس المتوقعة وحركة الرياح

بينما تكون حالة الطقس ليلًا  خلال تلك الفترة معتدلا على السواحل الشمالية و يكون طقس مائل للحرارة على كافة الأنحاء وبحسب الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة خلال الفترة من 1 أغسطس حتى 6 أغسطس ستكون في الوجه البحري والقاهرة ما بين 35 و36.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة للطقس تظهر الشبورة المائية الخفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق السريعة والمسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

كما تشهد البلاد ارتفاع فى نسبة الرطوبة نهارا يزيد من حرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية وحذر الخبراء من التعرض لأشعة الشمس المباشرة حيث  يزيد من ارتفاع في درجات الحرارة.

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للارصاد نشاط الرياح على بعض المناطق من  السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.


وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة خلال تلك الفترة :

القاهرة والوجه البحري: درجة الحرارة العظمى 36 والمحسوسة 39.

السواحل الشمالية الشرقية والغربية: درجة الحرارة العظمى 33 والمحسوسة 36.

جنوب سيناء: درجة الحرارة العظمى: 39 والمحسوسة 42.

شمال الصعيد: درجة الحرارة العظمى: 39  والمحسوسة 41.

جنوب الصعيد: درجة الحرارة العظمى: 41 والمحسوسة 42.