المستشفى الجامعي في المنصورة يواصل رعاية طفلة مولودة بهيكل جنيني

الحالة النادرة - الطفلة المولودة بداخلها جنين
الحالة النادرة - الطفلة المولودة بداخلها جنين

يواصل أساتذة وأطباء مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة عنايتهم الفائقة بالطفلة المولودة، بداخلها جنين وهي الحالة النادرة التي ربما تكون الثانية من نوعها.

و أكد الدكتور أشرف الشرقاوي مدير عام المستشفى على أن حالة الطفلة المولودة بمدينة شربين مستقرة وتلقى عناية فائقة بقسم الجراحة بالمستشفى .

اقرأ أيضا| قافلة جامعة سوهاج الطبية توقع الكشف على ١٣٣٠ مواطنًا بقرية روافع العيساوية

وأضاف بأنه  يجري استكمال الفحوص لها سواء فحوص الأشعة؛ حيث سيتم إجراء أشعة رنين مغناطيسي لها ودلالات أورام وعدد آخر من الفحوص، تمهيدا لإجراء الجراحة التي من المتوقع أن تجرى لها في بداية الأسبوع القادم .

وأشار  الدكتور جمال هويدي استشاري الأشعة إلى أن الحالة تم تشخيصها مبدئيا على أنه هيكل  جنيني غير مكتمل لكنها تحتاج لمزيد من الفحوص وأنها المرة الأولى التي تواجهه هذه الحالة ووجود عظام جنينية داخل تجويف البطن .

وأضاف الدكتور زياد اسماعيل  استشاري طب الأطفال ومكتشف الحالة  بأن الحالة نادرة للغاية  وأنه تم تحويلها على الفور لاستشاري الأشعة، ثم إلى مستشفى الأطفال الجامعي .

وأشار إلى أن  أسرة الطفلة ‏حضرت له بالعيادة لاكتشافهم وجود انتفاخ ببطنها وفور فحصها كان لا بد من إجراء الفحوص المبدئية التي أثبتت أنها حالة نادرة وتحتاج رعاية خاصة وكذا مهارة خاصة في إجراء الجراحة لها .