تعرف على فوائد فيتامين «د» لتقوية العظام والعضلات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أوضحت التقرير الحديثة بأن فيتامين د ضروري لتقوية العظام والعضلات، بدون فيتامين د ، لا تستطيع أجسامنا امتصاص الكالسيوم بشكل فعال ، وهو أمر ضروري لصحة العظام.

تحسين نمط النوم يقلل من خطر الإصابة بالكبد الدهني

يصاب الأطفال الذين يفتقرون إلى فيتامين (د) بحالة تسمى الكساح ، والتي تسبب ضعف العظام ، وتقوس الساقين ، وتشوهات أخرى في الهيكل العظمي ، مثل الانحناء، وذلك بحسب موقع orthoinfo.

يشهد الأطباء اليوم زيادة في عدد الأطفال المصابين بالكساح، ويمكن الحصول على فيتامين د من العناصر الغذائية الخاصة التي يحتاجها الجسم، لذلك يجب الحصول عليها مما نأكله أو من المكملات الغذائية.

عندما توقف اجدادنا عن العمل في الحقول ودخلوا المصانع أو المدارس ، بدأ الكساح يمثل مشكلة، و كان يُرى بشكل شائع خلال أشهر الشتاء ، خاصة في المواقع الشمالية.

وفي عام 1920 ، لاحظ الناس أن الأطفال الذين تناولوا زيت كبد الحوت نادرًا ما يصابون بالكساح، أدى ذلك إلى اكتشاف فيتامين د وبدء مكملات فيتامين د في النظام الغذائي.

وأكدت الأبحاث الحديثة على أهمية فيتامين د – ليس فقط لصحة العظام الجيدة ، ولكن أيضًا للوقاية من الأمراض المزمنة عندما نتقدم في السن، و تم ربطه بصحة الدماغ والقلب ، والسمنة ، والمزاج ، ومؤخراً ، COVID-19. ومع ذلك ، فإن العديد من الأطفال اليوم لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين د