وزير قطاع الأعمال: طرح شركة مصر للألومنيوم للاستثمار | خاص

وزير قطاع الاعمال العام  
وزير قطاع الاعمال العام  

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه سيتم طرح شركة مصر للألومنيوم أو شركة الفنادق الجديدة  للاستثمارعلى مستثمر استراتيجي، مضيفا نحن نعد الشركة للاستثمار سواء كان صناديق أو مستثمر.

وأضاف وزير قطاع الأعمال، في تصريح خاص لـ"بوابة أخباراليوم"  أن الوزارة ستطرح حصة تتراوح بين 20 إلى 25% من شركة مصر للألومنيوم.

وأكد هشام توفيق، أن هناك إقبالا كبيرا من المستثمرين على شركة الفنادق الجديدة، موضحا أنه سيتم نقل الفنادق التاريخية إلى الشركة الجديدة خلال 4 أشهر.

وكشف وزير قطاع الأعمال، أن صندوق مصر السيادي سيستحوذ على حصة من 25% إلى 30% في شركة الفنادق الجديدة، ومن هذه النسبة سيتم تخصيص من 80% إلى 90% لمستثمر استراتيجي وطرح 10% في البورصة المصرية.

وكان وزير قطاع الأعمال أكد في تصريح سابق أن هناك مفاوضات مع صناديق سيادية خليجية للمساهمة بتطوير شركة مصر للألومنيوم، مشيرا إلى تمويل تطوير مصر للألمنيوم باستثمارات تصل إلى 300 مليون دولار.

وتابع وزير قطاع الاعمال أنه من بين المستثمرين الاستراتيجيين الصناديق السيادية ومن ضمنها صندوق الاستثمارات العامة السعودي "PIF" للاستحواذ على حصة تتراوح بين 80% إلى 90% من الحصة التي سيتم بيعها من شركة الفنادق الجديدة المزمع إنشاؤها خلال 4 أشهر، لتضم 7 فنادق تاريخية مصرية.

اقرأ أيضا | «قطاع الأعمال» تجدد بروتوكولًا لتعزيز فرص التوظيف بشركاتها التابعة