للفتيات.. كيف تستفيدي من الإجازة الصيفية؟

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بعد عام طويل مليء بالدراسة والاختبارات والضغوط المستمرة، فإن إجازة الصيف هي الهدنة القصيرة التي تستعيد فيها الفتيات أنفاسهن، فالبعض يقرر السفر وأخريات التنزه برفقة الأصدقاء أو العائلة، وفتيات تقرر الجلوس في المنزل دون هدف فقط من أجل الراحة والاسترخاء، ولكن ماذا لو قمتِ بتنمية مهاراتك أو استغلال إجازة الصيف بطريقة إيجابية تساعدك على تحقيق أحلامك وتعلم مهارة جديدة؟، ونقدم لكم في السطور القادمة بعض الأفكار التي تساعدك على الاستفادة من إجازة الصيف بطريقة مثالية.

1- اكتساب مهارة جديدة 

إجازة الصيف هي الوقت الأمثل لتعلم مهارة جديدة يا عزيزتي، فيمكنك على سبيل المثال تعلم حرفة يدوية تساعدك على بناء مشروعك الخاص بعد الانتهاء من الدراسة، أو يمكنك تعلم الطبخ أو الالتحاق بورشة لتعلم التصميم أو الأزياء، أي عليك استغلال إجازة الصيف لاكتساب مهارة جديدة تساعدك في مستقبلك.

2- تطوعي في أعمال الخير 

تساعد المساهمة والتطوع في الأعمال الخيرية في تغيير حياتكِ نحو الأفضل، فمساعدة الآخرين تمنح قلبك سعادة روحانية لا مثيل لها، كما أنها تنمي داخلك حب العطاء والعمل الجماعي والقيادة، لذلك احرصي خلال إجازة الصيف على التطوع كثيرًا في أعمال الخير.

3- مشاهدة محتوى هادف

يمكنك استغلال إجازة الصيف في مشاهدة محتوى هادف يضفي لوعيك وثقافتك، فيمكنك على سبيل المثال مشاهدة الأفلام الوثائقية في مختلف المجالات التاريخية والثقافية والتي تتعلق بالطبيعة والفضاء وغيرها فهي ممتعة وتعرفك على العالم عن كثب، أو يمكنك مشاهدة محتوى ينمي مهاراتك الإبداعية أو تعلم لغة جديدة.

4- ممارسة التأمل

احرصي خلال إجازة الصيف على تعلم ممارسة "اليوجا"، وذلك من أجل التأمل الاسترخاء النفسي، الأمر الذي سيساعدك على التخلص من الضغوطات والتوتر وسيحسن حالتك المزاجية، فمع موسيقى هادئة صباحاً احرصي على ممارسة اليوجا دائمًا.

5- القراءة 

من أهم وأمتع الأشياء التي عليكِ فعلها خلال إجازة الصيف هي القراءة، سواء قراءة الكتب أو الروايات، فاذهبي إلى مكتبة قريبة منكِ وقومي بشراء عدة كتب في مجالات مختلفة واستمتعي بقراءتها خلال إجازة الصيف، فتلك المهارة من شأنها تعزيز مستواكِ الفكري والثقافي وقضاء وقت ممتع ومسل.

6- دورات تدريبية

في الآونة اجتاحت المواقع التي تقدم الدورات التدريبية الإنترنت، فما عليك إلا اختيار أحدهم ومن ثم البحث عن الدورة التي ترغبين في الانضمام لها وتعلم محتواها، مثل الديكور أو الأزياء أو الجرافيك أو التصميم أو الكتابة أو تنمية الذات وغيرها، وإذا كنتِ بالفعل تمتلكين مهارة ما مثل الرسم أو التصوير يمكنك تنميتها من خلال هذه الدورات.