تحت رعاية مفيد شهاب

ملتقى «قادة المحامين» يناقش حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع

صورة من الحدث
صورة من الحدث

انطلق ملتقى "إعداد قادة المحامين" تحت رعاية الدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، ويهدف المؤتمر إلى تطوير رسالة المحاماة في مصر من خلال تطوير مهارات المحامين ومناقشة التحديات التي تعيق تطوير العمل القانوني في مصر.

اقرأ أيضا|  انطلاق ملتقى «إعداد قادة المحامين» بمركز التعليم المدني بالجزيرة

وفي هذا الصدد ناقش الدكتور أحمد سعيد، المحامي وأستاذ القانون التجاري الدولي وخبير التشريعات الاقتصادية التحديات التي تواجه شباب المحامين اثناء أداء رسالتهم اليومية من عدم وجود أماكن انتظار مناسبة بالمحاكم إلى ازدحام منافذ تقديم الخدمات، وحرص على تشجيع شباب المحامين على أهمية الاستذكار المستمر للمعلومات القانونية باعتباره أهم استثمار يجب على المحامي أن يوفر له الوقت والمجهود.

وانعقد الملتقى بحضور المستشار الدكتور خالد محجوب القاضي بوزارة العدل، وطارق جميل سعيد المحام، وسمير الششتاوي المحامي بالنقض، وسمير الكرجاتي المحامي بالنقض، والقاضي عمرو عماد رئيس النيابة العامة بمحكمة النقض، ونديدة الدقاق المحامية.

وناقش الحضور خلال الملتقى موضوعات الملكية الفكرية وبراءات الاختراع، فضلا عن دور الطب الشرعي في تحقيق العدالة الناجزة، وكيفية إعداد المحامي الجنائي، علاوة على شرح فنون كتابة السيرة الذاتية للمحامي، وكيفية إعداد المستشار الأسري، ومناقشة قانون الجرائم الإلكترونية، بالإضافة إلى تقنية المعلومات وتكنولوجيا القانون.

وانعقد الملتقى بقاعة المؤتمرات بمركز التعليم المدني بالجزيرة أمام برج القاهرة، تحت إشراف وتنظيم المجمع العربي للتدريب والاستشارات برئاسة المستشار القانوني محمد سعيد.