مؤسس مبادرة العلاج بالمجان: هدفي تخفيف العبء على المرضى | فيديو 

رامي جمال مؤسس مبادرة العلاج بالمجان
رامي جمال مؤسس مبادرة العلاج بالمجان

كشف رامي جمال مؤسس مبادرة «العلاج بالمجان»، تفاصيل المبادرة، مشيرا إلى أن المبادرة هي بدأت منذ 7 سنوات لتخفيف العبئ على المرضى ومبادرة قائمة على العلاج بالمجان.

اقرأ أيضا |«صحة المنيا» تنظم قافلة طبية لأهالي قرية أولاد الشيخ بمركز مغاغة 

وأضاف جمال، خلال حواره ببرنامج "صباح الورد"، المُذاع على فضائية "ten" اليوم الأربعاء، أنه يعمل في مجال الأدوية، وأنه عمل في الكثير من الصيداليات منذ 13 عامًا"، متابعًا: "الفكرة جاتلي من 6 سنين، كنت واقف في صيدلية وناس كتير على قد حالها، بتدخل تسأل على علاج، ولما بيعرفوا سعر الأدوية، بيقولولي لا خلاص".

وأوضح "مؤسس مبادرة العلاج بالمجان"، أنه أسس فكرة مبادرة العلاج بالمجان من خلال تجميع الأدوية المتبقية في منازل الأخرين، وإعادة فرزها، مؤكدًا أن الصالح من الأدوية يعيد توزيعها على المرضى، وأعلن فكرته على صفحته الخاصة على «الفيسبوك».

وأكمل جمال، أنه في خلال أسبوع انتشرت الفكرة على الفيسبوك، وجمع كمية كبيرة من الأدوية، وعرض الفكرة على صاحب جمعية في منطقته لديه محل، مضيفًا: «قولتله أنا محتاج رف في المكان، والحمدلله الفكرة كبيرت، وخدت المحل كله».

وتابع: «الأدوية عندي متوفرة، أدوية الضغط والسكر والأطفال، وأدوية كانسر بيوصل الدواء الواحد فيها أكتر من 54 ألف جنيه، ومعايا دكتور صيدلي بيصرف معايا العلاج».