الإسماعيلى يعسكر فى الغردقة بحثاً عن طوق النجاة

الإسماعيلى يستعد لمواجهة صعبة أمام الجونة
الإسماعيلى يستعد لمواجهة صعبة أمام الجونة

تطير بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الإسماعيلي غدًا الأربعاء إلى مدينة الغردقة للانتظام فى معسكر مغلق هناك استعدادا لمواجهة الجونة المرتقبة مساء بعد غدًا الخميس على ملعب الأخير ضمن لقاءات الجولة الـ27 من مسابقة الدورى الممتاز..

وهى المباراة التى يبحث فيها الدراويش عن طوق النجاة للبقاء بالدورى خاصة أنها مع الجونة أحد الفرق المنافسة مع الإسماعيلى فى صراع البقاء وهو ما يزيد من أهمية هذه المباراة.

وكان الجهاز الفنى للدراويش بقيادة حمزة الجمل وضع الرتوش الأخيرة على قائمة الفريق التى سيعتمد عليها فى هذه المواجهة الصعبة والتى لا تقبل القسمة على اثنين من خلال المران الرئيسى للفريق اليوم الثلاثاء.

بدأ بمحاضرة للاعبين استمرت نحو عشر دقائق  تحدث فيها الجمل عن صعوبة المباراة والتى تعد بـ 6 نقاط نظرا لموقف الفريقين المتشابه بجدول المسابقة وأنه لا بديل أمامهم سوى الفوز ومصالحة الجماهير بالابتعاد عن المنطقة الخطرة وأكد على ثقتة الكبيرة فى قدراتهم والعودة بالنقاط الثلاث إذا التزموا بالتعليمات الفنية.

إقرأ أيضًا

برنامج خاص بالإسماعيلي بسبب ضغط المباريات

ثم قاد المران بداية بعمليات الإحماء وفك العضلات وتنمية مهارات التسليم والتسلم والتعامل مع الكرة تحت ضغط الخصم والتسديد على المرمى والانتقال السريع من الدفاع للهجوم وانتهى بتقسيمة حماسية.

وحرص  الجمل ومعاونوه على مشاهدة عدة مباريات للمنافس وخاصة مواجهة الأهلي الأخيرة وتدوين ملاحظاته وتحديد نقاط القوة والضعف لدى الجونة وطريقة التعامل معها لتحقيق نتيجة إيجابية، ويدرك الجهاز الفنى أن مباراة الجونة هى عنق الزجاجة والفوز بنقاطها يعنى الابتعاد عن شبح الهبوط والانطلاق نحو المنطقة الآمنة ويساهم فى عودة الثقة وينعكس على أداء اللاعبين  فى الملعب والذى يغلب عليه التسرع والعصبية.

ويعانى الإسماعيلى من غيابات مؤثرة فى هذه المباراة أهمها جوكر الفريق أحمد مدبولي لتراكم الإنذارات والحارس عمر رضوان لظروف التجنيد وهناك محاولات من الجهاز الطبى لكى يلحق عمر الوحش قائد الفريق بالمباراة بعد أن خضع لبرنامج علاجى وتأهيلى عقب إصابته بكدمة قوية فى العضلة الأمامية خرج على إثرها فى مباراة بيراميدز الأخيرة.