المشدد 15 سنة لـ8 متهمين في سرقة مواشي بالإكراه في الجيزة

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

عمر يوسف

قضت محكمة جنايات الجيزة بالسجن المشدد 15 عام لـ 8 متهمين سرقوا مزرعة مواشي بالجيزة.

 صدر الحكم برئاسة المستشار خالد محمد أبو زيد وعضوية المستشارين أحمد عبد الرحمن و جوزيف إدوارد، وأمانة سر أحمد فتحي.

اقرأ أيضا|تأجيل محاكمة المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال لجلسة 13 أغسطس

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهمين "م. ر"، و "ع. ع.م "،و "أ.ز"، و "م. ص"، و "م.ع"، و"ر. م"، ، سرقوا بالاكراه مزرعة مواشي مملوكة للمدعو محمد جمعة، وكان حارسًا عليها المجني عليه عزت محمد وذلك بأن هجموا على المزرعة الموجودة في الحوامدية ليلا وشيروا أسلحة نارية وبيضاء في وجه المجني عليه وزوجته وابنه ثم كبلوهم حتى تقيدت حركتهم بالكامل، وبعدها سرقوا المزرعة.

ومن جانبه كشف المجني عليه عزت محمد أنه أثناء خلوده في النوم ليلاً سمع صوت ضجيج بالمزرعة في الخارج، فاستيقظ ليعلم ماذا يحدث إلا أنه فوجىء بالمتهم الرابع مسددًا سلاح ناري تجاه رأسه وعلى الفور قدم باقي المتهمين إلى الغرفة وكان أحدهم قد مسددًا السلاح الناري تجاه ابنه مهددًا إياه بالاستسلام والانصياع للأوامر حتى قيدوهم جميعًا لتسهيل عملية سرقة المزرعة.

واعترف المتهم الاول ان  المتهم الثاني طلب منه نقل المواشي للجيزة وأخبره أنها مسروقة وتم نقلها إلى محافظة المنوفية لبيعها بسعر رخيص..

واوضحت التحقيقاتان  المتهمين جميعًا شاركوا في بيع المواشي مع علمهم أنها مسروقة.. وفي جلسة المحاكمة اعتصم المتهمين من الأول حتى الرابع بالانكار للجريمة بالكامل، كما لم يحضر المتهمين من الخامس حتى الثامن، إلا أن المحكمة اطمأنت إلى أدلة الثبوت في الدعوى لذلك أعرضت عن إنكار المتهمين للتهم سواء بالتحقيقات أو جلسات المحاكمة، حيث اعتبرته المحكمة أحد الطرق التي يلجأ إليها المتهمين للهروب من العقوبة المشددة والتشكيك في أدلة الثبوت.