تونس: مليون و53 ألف ناخب توافدوا على مراكز الاقتراع حتى الآن

الانتخابات التونسية
الانتخابات التونسية

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية فاروق بوعسكر أن مكاتب الاقتراع شهدت إلى حدود الواحدة بعد الظهر توافد مليون و53 ألف ناخب في كامل تراب الجمهورية بنسبة في حدود 11 فاصل 8 بالمائة.

وأضاف بوعسكر في تصريح إعلامي ظهر اليوم الإثنين بالمركز الإعلامي بقصر المؤتمرات بالعاصمة أنه من المتوقع أن يكون الإقبال كبيرا في الفترة المسائية لأن المراكز ستبقى مفتوحة الى حدود العاشرة ليلا، كما أن الإقبال سيكون أكبر خاصة من قبل فئة الشباب.

اقرأ ايضا:تونس :نسبة الاقبال على التصويت ترتفع الى 10.7 %  بقابس

وقال رئيس الهيئة إن هناك مؤشرات حول نسبة الاقبال تعتبر جيدة وهي في تطورلافت مشيرا إلى أن هناك إقبال في الفترة الصباحية الأولى من السادسة إلى العاشرة صباحا لكن فترة القيلولة ستسجل تراخ في إقبال الناخبين .
وتوقع أنه بداية من الساعة السادسة وإلى حدود الساعة العاشرة ستشهد مراكز الاقتراع  إقبالا من فئة الشباب خلافا لساعات الصباح الأولى التي شهدت إقبالا من كبار السن مثل بقية الاستحقاقات الانتخابية السابقة.
حلا 

كان الاستفتاء على الدستور التونسي قد بدأ، داخل البلاد صباح ،اليوم الاثنين.

ومن المفترض أن يتوجه نحو 9 ملايين و278 ألفا و541 ناخبا تونسيا، إلى الاقتراع على مشروع الدستور، من بينهم 348 ألفا و876 ناخباً مسجلاً بدوائر الخارج، و8 ملايين و929 ألفا و665 ناخبا داخل البلاد.

وطرح الرئيس التونسي، في 30 يونيو الماضي مشروع الدستور، ثم أدخل عليه تعديلات شملت 64 مادة، وسيصوت التونسيون على هذا المشروع بالقبول أو الرفض ("نعم" أو "لا").

وسيتم إعلان النتائج في 26 يوليو الجاري، ثم يتم فتح باب الطعون والنظر فيها وبعدها تُعلن النتائج النهائية في الثلث الأخير من شهر أغسطس المقبل على ألا تتجاوز 27 من الشهر نفسه.