الرئيس التونسي: التصويت للدستور سيفتح الطريق لبناء جمهورية جديدة السيادة فيها للشعب

انتخابات تونس
انتخابات تونس


قال الرئيس التونسي، قيس سعيد، أنه يجب ألا يترك الشعب من يحيكون المؤامرات يحركونه ويوزعون الأموال، مؤكدا أن التصويت للدستور سيفتح الطريق لبناء جمهورية جديدة السيادة فيها للشعب.


وكان قد قال الرئيس التونسي، منعنا من يريدون السطو على إرادة الشعب ومقدراته، مؤكدًا أن هناك قوى ترتهن للخارج تفتعل الأزمات والمشكلات لتزييف إرادة الشعب
 وأكد الرئيس التونسي أن التصويت لصالح الدستور الجديد ينهي سنوات "المهازل سيئة الذكر" ، مشيرًا الى أنه على الشعب أن يكون في الموعد ولا يستجيب لمن يدفعون الأموال.

اقرأ ايضا:هيئة الانتخابات بتونس: إقبال مرتفع على عملية الاستفتاء ولا تجاوزات حتى الساعات الأولى
وقالت أن  هيئة الانتخابات التونسية أن جميع مراكز الاقتراع باتت مفتوحة بنسبة 100%  ،مؤكدة أن نسبة المشاركة في الاستفتاء تخطت 6% حتى الآن

كان الاستفتاء على الدستور التونسي قد بدأ، داخل البلاد صباح ،اليوم الاثنين.

ومن المفترض أن يتوجه نحو 9 ملايين و278 ألفا و541 ناخبا تونسيا، إلى الاقتراع على مشروع الدستور، من بينهم 348 ألفا و876 ناخباً مسجلاً بدوائر الخارج، و8 ملايين و929 ألفا و665 ناخبا داخل البلاد.

وطرح الرئيس التونسي، في 30 يونيو الماضي مشروع الدستور، ثم أدخل عليه تعديلات شملت 64 مادة، وسيصوت التونسيون على هذا المشروع بالقبول أو الرفض ("نعم" أو "لا").

وسيتم إعلان النتائج في 26 يوليو الجاري، ثم يتم فتح باب الطعون والنظر فيها وبعدها تُعلن النتائج النهائية في الثلث الأخير من شهر أغسطس المقبل على ألا تتجاوز 27 من الشهر نفسه.