بطاقات بنكية توفر خدمة صرف المرتب مقدماً.. تعرف عليها

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

يسعى البنك المركزي المصري، لتعزيز توجهات الدولة والقيادة السياسية بالتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد واستخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع، وتحقيق الشمول المالي، وتعد بطاقة «ميزة» أول بطاقة مدفوعات ذكية تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية.

وتتيح بطاقة ميزة لحاملها، خدمات السحب النقدى والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى.

وتقوم البنوك المصدرة لبطاقة ميزة، بإتاحة خدمة "الراتب المقدم لعملاء تحويل المرتبات بالجهات الحكومية من حاملي بطاقات ميزة الوطنية اللاتلامسية، حيث يمكن للمستفيدين من الخدمة استخدامها في عمليات الشراء الالكتروني عبر الانترنت ونقاط البيع الإلكترونية POS وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيا بكل سهولة ويسر وبأعلى معدلات الكفاءة عن طريق بطاقات ميزة الوطنية اللاتلامسية من خلال منظومة الدفع والتحصيل الالكتروني وفقا وتوجهات البنك المركزي المصري، ومبادراته المستمرة سعيا للتحول الى مجتمع اقل اعتمادا على النقد.

وتتيح خدمة "الراتب المقدم" العديد من المزايا لحاملى بطاقة ميزة والتى تتضمن إمكانية منح 30 % كحد أقصى من الراتب الشهري من متوسط الراتب خلال الفترة الزمنية السابقة، مع تسديد المديونية المستحقة تلقائيا في الشهر التالي. كما تمكن الخدمة المستفيدين من استخدام الراتب المقدم في معاملات المشتريات على ماكينات الـ POS المنتشرة بجمهورية مصر العربية و الشراء عن طريق الإنترنت من التجار داخل مصر بإستثناء السحب النقدي.

وصرح طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري في تصريحات مسبقة، بأن البنك المركزي يستهدف إصدار 20 مليون بطاقة دفع وطنية ميزة، منها 5 ملايين بطاقة للمرتبات الحكومية، و6.5 مليون بطاقة للمعاشات، و5 ملايين بطاقة لذوي الهمم، و3.5 مليون بطاقة ضمن مبادرة تكافل وكرامة.

وتستعرض بوابة أخبار اليوم، في هذا التقرير، مع قرب تعميم بطاقة ميزة وتحويل كل بطاقات المرتبات لبطاقة ميزة كل ما تريد معرفته عن البطاقة وبالخطوات طرق الحصول على بطاقة ميزة الوطنية للمدفوعات - أول بطاقة مدفوعات مصرية حكومية من البنوك العاملة في السوق المحلية

أهم المعلومات حول بطاقة ميزة للمدفوعات..

- تقدم مجانًا للمواطنين الراغبين في الحصول عليها.. تقوم البنوك العاملة في السوق المحلية ممن لديها رخصة إصدار بطاقة المدفوعات الوطنية "ميزة"، ومن بينها بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتجاري الدولي مصر، والبنك الزراعي المصري، وبنك التعمير والإسكان.

- يتراوح الحد الأقصى للسحب النقدي عبر بطاقة ميزة الوطنية للمدفوعات من 10 آلاف جنيهًا إلي 20 ألف جنيهًا يوميًا، و50 ألف جنيهًا شهريًا.

بينما يتراوح الحد الأقصى للشراء عبر بطاقة ميزة الوطنية المدفوعات من خلال نقاط البيع من 20 ألف جنيها إلى 30 ألف جنيهًا يوميًا، و نحو 50 ألف جنيهًا شهريًا.

أقرأ ايضا بفائدة تصل لـ 15.77%.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ 23 مليار جنيه