مانشستر يونايتد يضع خطة جديدة لإرضاء كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن نادي مانشستر يونايتد، وضع خطة جديدة في محاولة لإرضاء الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال ميركاتو سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت الصحيفة، أن إدارة مانشستر يونايتد ترحب برحيل رونالدو على سبيل الإعارة، من أجل تلبية رغبته في المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويرغب مانشستر يونايتد في تمديد عقد رونالدو الحالي الذي ينتهي الصيف المقبل، لعام إضافي، كي يعود النجم البرتغالي لصفوف الفريق في نهاية الموسم المقبل.

وهناك أمل لدى مانشستر يونايتد أن يتمكن المدرب الجديد إيريك تين هاج، في إعادة مانشستر يونايتد إلى دوري الأبطال من جديد، وحينها يعود رونالدو لصفوف الشياطين الحمر.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن عرض مانشستر يونايتد تسبب في مفاجأة كل من رونالدو ووكيل أعماله خورخي مينديز، في ظل إبداء النجم البرتغالي رغبته في الرحيل، إلا أن معسكر "كريستيانو" لم يرفض مقترح النادي بعد.

ودخل رونالدو في دوامة من الحيرة الكبيرة، بعد أن علقت جماهيره المحببة مانشستر يونايتد آمالها بنجمها العائد بغية تحقيق طموحاتهم وإعادة البسمة إلى "مسرح الأحلام"، خاصة أن الهداف حقق مع الفريق 9 ألقاب سابقة، من ضمنهم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات متتالية، ودوري أبطال أوروبا.

وعلى عكس المتوقع، عاش رونالدو واحداً من أسوأ مواسمه في مسيرته الاحترافية، إذ فشل في قيادة الفريق إلى تحقيق أي لقب، وحل سادسًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ولم يتمكن النادي من الحصول على مقعد مؤهل إلى دوري الأبطال، إضافة إلى وداع البطولة القارية من دور الـ 16 للمرة الثالثة على التوالي في مسيرة اللاعب، وهي البطولة التي تمكن من الظفر بها 5 مرات سابقا، بواقع 4 نسخ بقميص ريال مدريد ومرة مع النادي الإنجليزي.

ويرتبط كريستيانو بعقد مع المان يونايتد ينتهي في يونيو 2023، لكنه أصدر رغبته عدة مرات بالرحيل إلى نادٍ أوربي آخر، للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، خاصة أن الفريق لن يلعب في المسابقة القارية، وتأهل بشق الأنفس للمشاركة في الدوري الأوروبي.

ولم يشارك رونالدو، أبدًا في الدوري الأوروبي طوال مسيرته الكروية، وشارك 19 موسما متتاليًا في دوري أبطال أوروبا.

وأشارت التقارير، أن قائد منتخب البرتغال لا يرغب في المشاركة بالدوري الأوروبي، ويخشى على رقمه في دوري أبطال أوروبا من الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ يتصدر رونالدو قائمة هدافي البطولة القارية برصيد 141 هدفًا، ويأتي خلفه أسطورة برشلونة واللاعب الحالي لباريس سان جيرمان بـ 125 هدفا.

وشارك رونالدو في 183 مباراة بدوري أبطال أوروبا، وأحرز 140 هدفًا وصنع 42 تمريرة حاسمة أخرى.