عصابات الجنس الناعم يسقطن في القاهرة.. تفاصيل

عصابات الجنس الناعم
عصابات الجنس الناعم

ضياء جميل

  تسرق الكحل من العين، مثل شعبي يدل على مهارة المرأة في خفة اليد وهي تنشل حافظة نقود رجل داخل وسيلة مواصلات عامة، كانت هذه هي الجريمة التي تتقنها الخارجات عن القانون حتى وقت ما، لكن هؤلاء النساء كانت رغبتهن في الإجرام أكثر؛ فأخذن ينافسن الرجل في السرقة عيني عينك.

 

في عالم غريب وسري للغاية يحيطه الغموض تعيش الهنجرانية داخل المجتمع المصري، ولكن وسط عالم آخر صنعوه لأنفسهم له قوانين هوعاداته وأعرافه الخاصة التى تحكم الغجر حتى صاروا بمثابة القنابل الموقوتة التي تهدد استقرار وأمن المجتمع، الاسبوع الماضي سقطت عصابات الهنجرانيات لسرقة المواطنين بالإكراه في قبضة رجال الشرطة. ما هي حكايتهن؟! وكيف نجح رجال المباحث في الإيقاع بهن؟! هذا ما ستجيب عليه السطور التالية..

 

سيدة في منتصف العقد الرابع من العمر تقف أمام مكتب المقدم محمد الشيخ رئيس مباحث قسم شرطة عابدين، تتمتم بكلمات غير مفهومة تطلب مقابلة رئيس المباحث لأمر مهم.. دقائق قليلة وكان رئيس المباحث يجلس أمامها ويطلب منها أن تهدأ وتقص عليه ما حدث فأخبرته؛ بأنها حال قيامها بسحب مبلغ مالى من ماكينة الصراف الآلي خاص بأحد البنوك الكائنة بدائرة القسم، فوجئت بقيام إحدى السيدات بإيهامها بوجود غرامة مالية عليها لعدم ارتدائها الكمامة، ومطالبتها بإعادة وضع الفيزا كارد مرة أخرى داخل ماكينة الصراف الآلى للتأكد إلا أنها إكتشفت عقب ذلك بقيام المذكورة بمغافلتها واستبدال الفيزا كارد الخاصة بها بفيزا أخرى مجهولة المصدر، والاستيلاء على مبلغ مالي من حسابها البنكي..

 

بلاغ خطير منذ بدايته، قام على الفور رئيس المباحث بإخطار اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة الذي أمر بسرعة تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، واللواء عبد العزيز سليم نائب المدير العام، للقبض على المتهمة، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 سيدات «سهام وغادة وأحلام» لهن معلومات جنائية وعقب تقنين الإجراءات، تمكن الرائد محمد الجمال معاون أول المباحث من ضبطهن وبحوزتهن مبلغ مالي، و8 فيزا كارد وبمواجهتهن أمام العقيد محمد رضا مفتش المباحث قررن بتكوينهن تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة الفيزا كارد الخاصة بالمواطنين عقب مغافلتهم واستبدال الفيزا كارد الخاصة بالمجني عليهم بفيزا أخرى من متحصلات واقعة سرقة أخرى عقب التحصل على الرقم السرى، وأن المضبوطات حوزتهن من متحصلات وقائع السرقة، اعترفن بارتكابهن 7 وقائع سرقة،وانهن أنفقن المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهن الشخصية، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمات واتهموهن بالسرقة..

 

داخل قسم شرطة عابدين جلست المتهمة الأولى سهام والعقل المدبر للعصابة تبكي أمام رجال المباحث قائلة؛ «بدأت معاناتى عندما توفى والدى.. فأنا هنجرانية أبًا عن جد، اسودت الدنيا فى وجهى وبدأت ابحث عن فرصة عمل إلا أن معظم الشباب كانوا يضايقونى فى العمل ويتحرشون بى.. فكرت فى عمل يوفر لى دخلاً كبيرًا.. بدأت أول نشاط لى عندما سرقت حلق زميلتى من داخل شقتها وخرجت مسرعة من الشقة وبعد مرور ساعات فوجئت برجال المباحث يلقون القبض على ودخلت السجن فى أول سابقة لى وعندما خرجت تزوجت من شاب ارتطبت به عاطفيًا.. رزقنا الله بطفل اسمه عمر.. زوجى يعمل سائق ميكروباص..

 

كانت أعباء الحياة تزداد كل يوم حتى قررت أن اكون عصابة انا وأصحابي غادة وأحلام وهما من الهنجرانية، كنا بنسرق المواطنين قدام ماكينات الفيزا بعد ما نغافلهم ونبدل الفيزا بتاعتهم بفيزا اخرى مسروقة ايضًا.. تتنهد المتهمة ثم تواصل حديثها كان معظم الناس اللى بنسرقهم من السيدات علشان الست بتكون ضعيفة وعمرها ما تشك فى أن حد هيسرقها وفعلاً استطعنا أننا نسرق أكثر من 7 سيدات حتى سقطنا في النهاية في قبضة رجال المباحث..

 

تحرر محضر بالواقعة، وأمر اللواء حازم البدوي مدير قطاع الغرب، واللواء دكتور أحمد مجاهد مساعد فرقة عابدين، والعميد نادر مسعد مأمور قسم عابدين، والمقدم حسن عبد الرازق نائب المأمور، بإحالة المتهمات الثلاث إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسهن 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

عصابة الشرابية

وتمكن المقدم أحمد قدري رئيس مباحث قسم شرطة الشرابية، والرواد أحمد صبري، وعلي سلطان، ومحمد أشرف، وفؤاد شويقه، ضباط مباحث القسم من ضبط سيدتين لإحداهما معلومات جنائية كونا تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامى فى سرقة متعلقات المواطنين من أمام مكاتب البريد بأسلوب النشل، وشق الحقيبة باستخدام سلاح أبيض شفرة موس ضبط بحوزتهما، وبمواجهتهما أمام اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، واللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، والعقيد حسام ناصر مفتش المباحث، اعترفا بارتكاب 7 وقائع سرقة، وأمكن ضبط المسروقات الخاصة بالمجني عليهم وتم بإرشادهما ضبط جزء من المبالغ المالية من متحصلات السرقة، وإنفاقهما باقى المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، تم تحرير محضر بالواقعة، وأمر العميد عبد الحميد فكري مأمور قسم الشرابية، والعقيد أسامة حافظ نائب المأمور، بإحالة المتهمتين إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق، واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.

من أسيوط للموسكي

عقارب الساعة تجاوزت الواحدة ظهرًا، بينما كان المقدم محمد جهاد رئيس مباحث الموسكي يتابع الحالة الأمنية بدائرة القسم، فجأة أخبره أحد المصادر السرية؛ بأن هناك سيدتين يكونان تشكيلا عصابيًا لنشل المواطنين بدائرة القسم وأنهما وراء ارتكاب العديد من الوقائع.. معلومة خطيرة طلب رئيس المباحث سرعة عمل التحريات حول السيدتين، وبالفعل انطلق ضباط المباحث والمخبرين السريين وقاموا بجمع التحريات بالعتبة حتى توصلوا إلى تحديد هوية المتهمتين، وأنهما من محافظة أسيوط ومن الهنجرانيات ويحضران كل شهر إلى منطقة الموسكي يسرقان المواطنين خاصة المترددين على مكاتب البريد.. هنا بدأ رجال المباحث نصب عدة أكمنة لهما وتمكنوا من القبض عليهما أثناء قيامهما بسرقة إحدى السيدات وباقتيادهما إلى قسم شرطة الموسكي، قالت المتهمة الأولى؛ اسمي ولاء عندى 38 سنة، من محافظة اسيوط بدأت حكايتي لما انفصلت عن جوزي وملقتش مكان اعيش فيه..

 

وتضيف، عدت إلى منزل والدي بس ملقتش حد عاوزني،ساعتها مكنتش عارفة أعمل ايه ولما الدنيا أسودت في وشي اتفقت مع بنت خالتي أحلام اننا نسرق الستات في القاهرة، كنا نختار أول كل شهر في ميعاد صرف المرتبات والمعاشات، بنقرب من الستات خاصة كبار السن ونسرقهم وكان معظم ضحايانا من العواجيز.. بينما قالت المتهمة أحلام؛ بأنها نادمة على ما فعلته وأنها على استعداد لتحمل أي عقوبة.