زيندايا تكتب التاريخ فى Emmy.. تفاصيل

النجمة الشابة زيندايا
النجمة الشابة زيندايا

إنچي ماجد

يبدو أن النجمة الشابة زيندايا على وشك كتابة مجد جديد لها مع جوائز “إيمي” التليفزيونية، وهذه المرة مع أحدث أعمالها الدرامية “Euphoria”.

فبعد إعلان ترشيحات جوائز “إيمي” قبل أيام قليلة، أصبحت زيندايا - البالغة من العمر 25 عاما - أصغر شخص يتم ترشيحه على الإطلاق لجائزة الإنتاج، وكذلك أصغر مرشحة لجائزة التمثيل، وذلك بعد حصدها لأربعة ترشيحات عن”Euphoria”  التي تنتجه منصة “HBO” التليفزيونية.

وبعد هذا الإنجاز الهائل الذي لم يحققه أحد قبلها، كتبت زندايا عبر حسابها على “إنستجرام” قائلة: “كان تقديم هذا المسلسل مع صناعه من الممثلين وفريق العمل الخاص به، الذين يتمتعون بموهبة لا تصدق، جعلتني أتعلم منهم الكثير كل يوم، كان ذلك من أبرز الأشياء المميزة في حياتي، وليس لدي الكلمات للتعبير عن الحب والإمتنان الذين أشعر بهما الآن، وكل ما يمكنني فعله هو أن أقول شكرا لكم من كل قلبي”.

وكان الإنجاز الأول لزندايا مع جوائز “إيمي” قبل عامين، عندما أصبحت أصغر ممثلة درامية تفوز بالجائزة في عام 2020، والمثير كان تغلبها على مجموعة شرسة من المرشحات، هن جينيفر لورانس وأوليفيا كولمان وجودي كومر ولورا ليني، ونفس الجائزة جعلتها كذلك ثاني ممثلة سمراء البشرة تفوز في هذه الفئة خلال 5 سنوات، بعد فوز الممثلة الكبيرة فيولا ديفيس بنفس الجائزة عام 2015 عن مسلسل “How To Get Away With Murder”، وهو الفوز الذي منح الأمل للممثلات السمراوات بالتنافس في تلك الفئة، والتي كانت تسيطر عليها صاحبات البشرة البيضاء.

في الدراما الشبابية “Euphoria”، تلعب زندايا دور “رو بينيت”، وهي فتاة مراهقة مدمنة تكافح من أجل الشفاء من إدمانها وعيش حياة مستقرة، وذلك في إطار مناقشة قضايا المخدرات والجنس واكتشاف الهوية بين طلاب المدارس الثانوية.

وقد أعلن منتجو “Euphoria” في وقت سابق من هذا العام، أنه يجري التحضير لموسم ثالث من المسلسل، أما زندايا فهي مشغولة حاليا بتصوير الجزء الثاني من فيلم “Dune”، وتتمنى الإنتهاء من تصوير مشاهدها في الفيلم بحلول سبتمبر المقبل، حيث من المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز “Primetime Emmy” في نسختها الـ74، في 12 سبتمبر المقبل ويذاع بشكل حصري على قناة “NBC”.