برعاية انتصار السيسي.. انطلاق الدورة الثانية لبينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل

السيدة الأولى انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية
السيدة الأولى انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية

قال الدكتور محمد حمدي أستاذ الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان ورئيس لجنة تحكيم بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل، إن المعارض التشكيلية تستخدم كلمة بينالي مثل المهرجان، وهي كلمة لاتينية معناها حدث يتكرر كل سنتين.

 

وأضاف حمدي خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم أحمد عبدالصمد وبسنت الحسيني: "نتحدث عن الدورة الثانية وجرى تأجيلها بسبب كورونا ويضم 25 دولة من جميع أنحاء العالم، تحت رعاية السيدة الأولى انتصار السيسي حرم رئيس الجمهورية وهو ما منح الدورة قوة كبيرة". 

 

وتابع أستاذ الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية بجامعة حلوان، أن رئيس البينالي هو الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم مشرفة على البينالي، ورئيسة اللجنة العليا الدكتورة سرية صبحي والكوموسير العام الدكتور أحمد حاتم. 

 

وأشار رئيس لجنة تحكيم بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل، إلى أنّ لجنة التحكيم كانت على أعلى مستوى وضمت كتابا ورسامين لكتب الأطفال ومتخصصين في رسوم الأطفال وعلماء نفس بسيكولوجية الطفولة، موضحًا: "استقبلنا 3 آلاف عمل فني حتى وصلنا إلى 800 عمل يتم عرضها الآن". 

 

وأكد، أنه جرى تقسيم المتسابقين إلى فئات عمرية، وهي من 4 إلى 6 سنوات، وهكذا حتى سن 18 سنة، بالإضافة إلى ذوي الهمم وتم تقديم اللوح الفنية تحت عنوان صورة من بلدي، مثل أهم معلم سياحي والشخصيات والملابس والعادات الشعبية في الزواج والاحتفالات.

 

اقرأ أيضا|تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية.. وزيرة الثقافة تفتتح الدورة الثانية لبينالي القاهرة