عاجل

ظهر على طابع البريد.. تاريخ تاج الاكليل الماسي للملكة اليزابيث

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دائما ما تلفت العائلة المالكة البريطانية الأنظار بقواعدها واحتفالاتها وأسرارها وحتى إطلالتها وعلى الأخص المجوهرات التي تميزت الملكة والأميرات بارتدائها لتجد أن خلف كل قطعة من المجوهرات قصة وتاريخ وذلك على مر حكم العائلة المالكة البريطانية وصولا إلى الملكة اليزابيث الثانية وواحدة من المجوهرات التي تميزت بشهرة واسعة هي تاج " الاكليل الماسي الشهير".

إقرأ أيضا| بسبب موجة الحر.. ويست إند قرية بريطانية غارقة عادت للظهور

ظهر هذا الاكليل والذي قدر الخبراء قيمته بتجاوزه الـ 6 مليون جنيه استرليني على إحدى الطوابع البريدية ولكن لم يكن هذا هو سر قيمته ولم تكن الملكة اليزابيث الثاني هي أول من ارتدته ليعود تاريخه إلى القرن الـ 19 مع تتويج الملك جورج الرابع ليتم تمريره ضمن مجموعة المجوهرات الملكية حتى وصل إلى الملكة اليزابيث الثانية بحسب موقع " اكسبريس".

يضم تاج " الاكليل الماسي" ما يقرب من 1333 ماسة من قطع بريانت وهو شكل من أشكال قطع الالماس بجانب عدد من الأحجار التي تنتمي إلى العصر الإدواري ليزين كل هذا في النهاية ماسة صفراء يبلغ وزنها 4 قيراط.

ويعود تاريخ هذا التاج إلى تتويج الملك جورج الرابع عام 1821 ليتم تمريره بعد ذلك من خلال النظام الملكي إلى الملكة ألكسندرا والملكة ماري والملكة إليزابيث الأولى وصولا إلى الملكة إليزابيث الثانية.

والتي قد ارتدته للمرة الأولى في صورة ملكية فريدة تم التقاطها لها في 26 فبراير من عام 1952 ليتم وضعها على الطوابع البريدية لتظهر به مرة أخرى عام 1953 في أول افتتاح رسمي لها للبرلمان في عام 1953.

كما ارتدته أيضا في طريق تتويجها وأخيرا في عام 2010 أثناء عودتها إلى قصر باكنجهام بعد الافتتاح الرسمي للبرلمان ليكون هذا التاج هو العنصر الأكثر شهرة الذي تم عرضه في المعرض الصيفي لهذا العام في قصر باكنجهام.

وضم هذا المعرض العديد من الصور والمجوهرات منذ تولي الملكة في عام 1952 وحتى الآن.