حلمي بكر لـ حميد الشاعري: « أنا رئيس لجنة الاستماع من قبل ما تتولد»

حلمي بكر
حلمي بكر

انفعل الموسيقار حلمي بكر، على الهواء دفاعاً عن نفسه ضد هجوم نجل حميد الشاعري، قائلا: إن حميد الشاعري يريد العودة إلى الغناء مرة أخرى ومحدش هيقبل بذلك، مناشد نقابة المهن الموسيقية بالتدخل في أزمة هجوم نديم الشاعري نجل حميد الشاعري عليه". 

وأضاف الموسيقار حلمي بكر في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، "أصبحنا في قمة التدني الموسيقي، أنا رئيس لجنة الاستماع من قبل ما أنت تتولد يا حميد، مينفعش ابنك يشتمني أنا مبخفش، المفروض يبدأ حياته بعمل فني مش بسباب".  

تابع الموسيقار حلمي بكر، نعيش في حالة من تدني الأخلاق ولا يمكن السكوت على مجتمع مصاب بالخلل، مشيرا إلى أن الموسيقى الحالية تشهد حالة من التراجع الكبير و"متردية". 

أردف:  كان لازم حميد الشاعري يقول لابنه عيب يا ولد، أنا اللي امتحنت حميد الشاعري في النقابة ومكنش عنده فكرة عن الموسيقى وحصل على عضوية انتساب بدعم من النقيب آنذاك الموسيقار أحمد فؤاد حسن".

وكان   نديم الشاعري نجل النجم الليبي حميد الشاعري،  شن هجوما قاسيا على الموسيقار الكبير حلمي بكر، وذلك على خلفية ما صرح به الأخير بأن "الكابو" سبب رئيسي في تدهور حال الأغنية المصرية بسبب إيقاع المقسوم الذي تميز به حميد في مصر، بل وجدد في أشكاله الغنائية، مما ساهم في تغيير مسار الأغنية المصرية في جيل التسعينات إلى الاسوء وجعل الإيقاع هو بطل التوزيعات الموسيقية وليست الموسيقى بمفهومها الطبيعي، حسب قوله..

وكتب نديم الشاعري منشور عبر حسابه الرسمي بموقع الفيسبوك، منشورا مطولا يهاجم فيه الموسيقار حلمي بكر ويطالبه فيه بأن يقف عن الخوض في سيرة والده واتهامه بأنه المتسبب في ضياع هوية الأغنية المصرية بسبب "إيقاع المقسوم"، والموسيقى التي جددها حميد لجيل التسعينات ساهمت أيضاً في إضعاف جودة الأغنية المصرية.

ويذكر ان، صرح الموسيقار حلمي بكر في العديد من اللقاءات، بأنه رفض التعاون مع النجم حميد الشاعري في بدايته الفنية ، مبررا أن مايقدمه حميد قد يؤذي الأغنية المصرية، وستفقد هويتها بسبب ما يقدمه حميد،، مشددا على أنه من كان يجري الإختبارات على حميد الشاعري داخل نقابة الموسيقيين طوال فترة ترأسه للجان الاستماع والاختبارات الفنية بمقر نقابة الموسيقيين، مؤكدا بأنه لن يمنع حميد في أي مرة من حصوله على التصاريح اللازمة من مزاولة عمله.

و أوضح حلمي بكر انه قد يرفض أو يختلف على أي نوع من انواع الموسيقي، ولكن لا يستطيع أن يمنع اي فنان من تقديم ما يحب أو يميزه، انما يخشى فقط من أن تضيع هوية الأغنية المصرية التي صناع مجدها العديد من النجوم بداية من "السيد درويش" ، مرورا بالسيد مكاوي و أم كلثوم، إلى أن وصلت عند جيل حميد الشاعري.

أقرأ أيضاً|  حلا شيحة تواصل إثارة الجدل.. الفن حرام