مدرب مانشستر يونايتد ينتظر عودة رونالدو بفارغ الصبر

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن مدرب مانشستر يونايتد، إيريك تين هاج، أعرب عن تطلعه لانضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الفريق.

ولم يتواجد رونالدو في الجولة التحضيرية للموسم الجديد رفقة اليونايتد  وذلك لأسباب عائلية حسبما ذكر النادي، وتثار تكهنات بشأن رغبته في الرحيل.

وقال تين هاج بحسب ما نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "القلق ليس الكلمة المناسبة لوصف غياب رونالدو عن الجولة الإعدادية، أركز مع اللاعبين الذين يتواجدون معنا، وهم يبلون بالفعل البلاء الحسن".

وأضاف: "اللاعبون في شكل جيد، ولدي تركيز على ذلك الأمر وكيفية تطويره، كما أنني لا أستطيع انتظار وصول رونالدو، ودمجه مع الفريق".

وعن الانتقادات التي يتعرض لها المدافع هاري ماجواير، بسبب انخفاض مستواه منذ الموسم الماضي، علق: "إذا قدمت المستوى الجيد، فستختفي الانتقادات".

وواصل: "أعتقد أنه والفريق انبهروا بأسلوب اللعب الذي نقدمه، الأمر لا يتعلق بالنسبة لي بتوجيه صافرات الاستهجان له، لكن بكيفية تغيير الوضع الحالي".

وأتم: "الأمر يتعلق بالفريق وبهاري بأن يقدموا مستويات جيدة، هذا ما نعمل من أجله، هذا هو تركيزنا الوحيد".

ودخل رونالدو في دوامة من الحيرة الكبيرة، بعد أن علقت جماهيره المحببة مانشستر يونايتد آمالها بنجمها العائد بغية تحقيق طموحاتهم وإعادة البسمة إلى "مسرح الأحلام"، خاصة أن الهداف حقق مع الفريق 9 ألقاب سابقة، من ضمنهم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات متتالية، ودوري أبطال أوروبا.

وعلى عكس المتوقع، عاش رونالدو واحداً من أسوأ مواسمه في مسيرته الاحترافية، إذ فشل في قيادة الفريق إلى تحقيق أي لقب، وحل سادسًا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ولم يتمكن النادي من الحصول على مقعد مؤهل إلى دوري الأبطال، إضافة إلى وداع البطولة القارية من دور الـ 16 للمرة الثالثة على التوالي في مسيرة اللاعب، وهي البطولة التي تمكن من الظفر بها 5 مرات سابقا، بواقع 4 نسخ بقميص ريال مدريد ومرة مع النادي الإنجليزي.

ويرتبط كريستيانو بعقد مع المان يونايتد ينتهي في يونيو 2023، لكنه أصدر رغبته عدة مرات بالرحيل إلى نادٍ أوربي آخر، للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، خاصة أن الفريق لن يلعب في المسابقة القارية، وتأهل بشق الأنفس للمشاركة في الدوري الأوروبي.

ولم يشارك رونالدو، أبدًا في الدوري الأوروبي طوال مسيرته الكروية، وشارك 19 موسما متتاليًا في دوري أبطال أوروبا.

وأشارت التقارير، أن قائد منتخب البرتغال لا يرغب في المشاركة بالدوري الأوروبي، ويخشى على رقمه في دوري أبطال أوروبا من الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ يتصدر رونالدو قائمة هدافي البطولة القارية برصيد 141 هدفا، ويأتي خلفه أسطورة برشلونة واللاعب الحالي لباريس سان جيرمان بـ 125 هدفا.

وشارك رونالدو في 183 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وأحرز 140 هدفًا وصنع 42 تمريرة حاسمة أخرى.