هيدى كرم: مش بعرف أجامل لهذه الأسباب| حوار

هيدي كرم
هيدي كرم

استطاعت هيدي كرم في السنوات الأخيرة ان تجد لها مكاناً مؤثراً علي الساحة الفنية من خلال مشاركتها في عدة أعمال فنية حققت نجاح كبير وان تحقق نجاح جماهيري كبير ايضا من خلال مشاركتها في تقديم عدة برامج تليفزيونية علي عدة قنوات ،الي أن جاءت مشاركتها في أحداث الجزء الثالث من مسلسل الاختيار لتعد تتويج لمجهودها في السنوات الأخيرة وللنجاح الذي حققته من قبل وليمنحها هذا المسلسل النجاح الاهم والاضخم في مشوارها الفني حتي الان،وعن مشاركتها في مسلسل الاختيار والمرحلة الفنية الجديدة في مشوارها بعد هذا العمل وموضوعات أخري عديدة كان معها هذا الحوار..

 

- حققت نجاح كبير في السنوات الأخيرة من خلال تقديم برامج المرأة.. هل مازالت تلك النوعية من البرامج تحقق مشاهدات جيدة؟
بالتأكيد، وإلا ما استمرت حتى الآن، بل وتوسعت بشكل أكبر، وكل قناة حريصة أن يكون لديها برنامج مرأة، وميزة هذه البرامج أن طبيعتها تسمح بتناول العديد من القضايا والموضوعات الإجتماعية بشكل بسيط.

- هل يمكن أن تتفرغي لتقديم البرامج على حساب التمثيل؟
لا يمكن، لأن الأساس لدي التمثيل، والبرامج أقدمها في فترات ما بين الأعمال الفنية، لكن في الفترة المقبلة أسعى للجمع بين الأمرين، وأنا سعيدة بهما سويا، خاصة أنني أملك القدرة على التقديم البرامجي والتمثيل سويا.

- هل تعتبرين أن مشاركتك في مسلسل “الاختيار 3” بداية لمرحلة جديدة في مشوارك الفني؟
أتمنى أن يكون الأمر كذلك، وأن تتاح لي فرص خلال الفترة المقبلة للمشاركة في أعمال بأهمية وقيمة “الاختيار”، لكن الأمر ليس بهذه السهولة، لكن لدي أمل في المستقبل، خاصة أن مشاركتي في “الاختيار” كان توفيق من الله، ونتيجة لتقديمي عدة أدوار ناجحة مؤخرا على رأسها “قواعد الطلاق 45 و”لؤلؤ” و”طاقة نور” و”سابع جار”.

إقرأ أيضًا

هيدي كرم: بحس إن الأصحاب الكتير مضيعة للوقت | فيديو

- كيف استقبلت ردود الأفعال عن دورك في “الاختيار 3” بعد عرضه؟
كنت أتوقع نجاح العمل، خاصة بعد الحالة التي صنعها الجزء الأول والثاني، وشعرت أيضا أن تحقق الشخصية التي جسدتها ردود فعل جيدة، لأنها تجسد معاناة زوجات الضباط  والقلق الدائم الذي يعشن فيه بسبب طبيعة عمل أزواجهن، خاصة في الفترة التي تناولها المسلسل، بجانب البعد الإنساني الآخر للشخصية، فهي تعاني من مرض خطير، واخفت الأمر عن زوجها وتحملت معاناة المرض مع مسئولية رعاية المنزل والأولاد حتى لا يزيد الضغط على زوجها، كل هذه الأمور جعلت الشخصية ثرية، لكن يجب أن أوضح أنني وافقت على الدور قبل حتى معرفة طبيعة الشخصية، لأن شرف لأي ممثل المشاركة في مسلسل “الاختيار”، وأنا سعيدة بالعمل مع المخرج بيتر ميمي، وكنت أشعر بالفخر أنني ضمن أسرة هذا المسلسل، لذلك بذلت كل ما لدي من طاقة لكي يظهر الدور على أكمل وجه.

- ما الأدوار والأعمال التي تحلمين بتقديمها في الفترة المقبلة؟
الكثير من الأدوار والأعمال، خاصة الكوميدي والأكشن، لأنني أشعر أنني أمتلك الإمكانية لتقديمها، والجمهور لم يعتاد على فنانة تقدم هذه النوعية من الأعمال مؤخرا.

- هل تشعرين أن ملامحك عائق أمام تحقيقك للتنوع في الأدوار التي تجسديها؟

بالعكس، أنا خرجت تماما من محاولة حصري في أدوار الفتاة أو السيدة الغنية الجميلة، وكانت البداية منذ مسلسل “سابع جار” حينما قدمت دور أم تعاني في علاقتها مع زوجها أمام نيكولا معوض، ثم في مسلسل “طاقة نور” أمام هاني سلامة، الذي قدمت فيه دور شر كان مفاجأة للجمهور، كما قدمت أدوار متنوعة في مسلسلات “لؤلؤ” مع مي عمر، و”قواعد الطلاق 45” وحتى اللون الكوميدي قدمته في فيلم “علي بابا”.  

- هل يمكن قريبا أن تحصلين على فرصة البطولة المطلقة؟

بالتأكيد أتمنى ذلك، وليس هناك فنان لا يسعى للبطولة، لكن التواجد في أعمال كبيرة مع نجوم كبار أفضل كثيرا من البطولة المطلقة لعمل ضعيف، لهذا أتمنى أن أشارك في أعمال كبيرة ومهمة وناجحة عن حصولي على بطولة مطلقة في أعمال ضعيفة.

- هل يمكن أن تشاركى فى عمل فني على سبيل المجاملة؟

أرفض ذلك تماما، ولا يمكن أن أجامل زميل على حساب نفسي، فالمشاركة على سبيل المجاملة قد تكون بالسلب على مسيرتي،  وأنا عرض عليَ مؤخرا العديد من الأفلام للمشاركة فيها لمجاملة صناعها أو أبطالها، لكن اعتذرت لهم لأنني شعرت أن تلك الأعمال  ستضرني فنيا.

 

- كيف تتعاملين مع السوشيال ميديا في حياتك اليومية؟

السوشيال ميديا شيء مهم ومؤثر في حياتنا، خاصة لدى الفنانين والمشاهير، وأنا افضل التعامل مع الجمهور عبر “إنستجرام”.

- هل تتفقين مع ما يتردد بأن السوشيال ميديا أصبحت تصنع النجوم؟

أتفق جدا، وهذا أمر واقع ويتحقق يوميا، لأننا أصبحنا نرى ظواهر فنية غريبة تأتي لنا من عالم السوشيال ميديا، لكني واثقة أن الجمهور سيقوم بفرز الصالح من الفاسد قريبا، ولن يستمر إلا صاحب الموهبة.

- منذ بداية ظهور ابنك معك في بعض المناسبات أصبح يقال أنه يبدو أكبر سنا منك.. ما ردك على تلك التعليقات؟

تضحك هيدي وتقول: تزوجت مبكرا، وأنجبت أبني في سن صغير، لهذا لا يستوعب البعض أنه ابني حين يظهر معي الآن.

- كيف كان شكل التعامل بينكما؟

تجمعني بابني صداقة قوية، فهو ليس أبني فقط بل أبي وأخي وصديقي وسندي، وكل شيء  بالنسبة لي، وأنا بالنسبة له أمه وأخته وابنته وصديقته، ونحن نكمل بعضنا، وعلاقتي قوية أيضا بأبي وأمي وأختي، وأنا محظوظة بأنني أملك أسرة مترابطة.

 

- كيف تستغلين إجازتك وأوقات فراغك؟

في الرياضة والقراءة والسفر إلى الأماكن الساحلية.

- ما أعمالك الفنية المقبلة؟
لم أستقر حتى الآن على عملي المقبل، لكن أقوم بكتابة برنامج جديد قد أقدمه في القريب، عقب إنتهاء برنامج “راجل وأتنين ستات”.