الميركاتو العالمي الساخن يتحدى درجات الحرارة

هالاند و كوليبالي و نونيز
هالاند و كوليبالي و نونيز

كتب: محمد جمال جمعة

مع انتهاء الموسم الكروى تبدأ الأندية عملها الإدارى سريعا وتبحث فى ملفات اللاعبين لاستقطاب الصفقات الكبيرة أو التى تخدمها من أجل المنافسة بقوة على البطولات فى الموسم الجديد.. ويبدأ المدير الفنى فى اختيار بعض اللاعبين ويقدم الأسماء للإدارة التى تبدأ عملها بمحاولات عقد الصفقات وتلبية احتياجات الأجهزة الفنية للمنافسة الموسم الجديد.

ونحن على موعد منتظر ومرتقب لبطولات قوية فى الدوريات الكبرى بناء على الصفقات التى تم حسمها حتى الآن والتى تلقى «الأخبار الرياضى» الضوء على أبرز تلك الصفقات التى حدثت حتى الآن والمتوقع أن يتم حدوثها فى الوقت المتبقى للميركاتو يوم 1 سبتمبر القادم والذى يبدو وكأنه ينافس فى سخونته درجات الحرارة المرتفعة حول العالم!. يعتبر الدورى الإنجليزى الأقوى والأمتع والأشرس داخل وخارج الملعب نظرا لكثرة الموارد المالية لجميع الأندية وحقوق البث المرتفعة للغاية فنجد أن أندية منتصف الدورى بالبريميرليج تنافس أندية القمة فى الدوريات الأخرى كالألمانى والفرنسى والإسبانى والإيطالى.. وتغرد الأندية الإنجليزية فى سوق الانتقالات الحالية بالعديد من الصفقات الكبيرة التى تزيد من حماس وقوة المسابقة فى الموسم الجديد.

وعقدت الأندية الإنجليزية أكثر من صفقة حتى الآن أبرزها مانشستر سيتى حامل اللقب بقيادة المدرب الإسبانى بيب جوارديولا الذى نجح فى ضم المهاجم النرويجى إيرلينج هالاند والأرجنتيني جوليان ألفاريز وكالفين فيليبس والحارس أورتيجا مورينو.. وقام المنافس المباشر للسيتى فى البريميرليج خلال المواسم الماضية ليفربول بقيادة الألمانى يورجن كلوب بتدعيم صفوفه بالمهاجم الأوروجوياني داروين نونيز وفابيو كارفاليو وكالفين رامسي.

ينما أتم تشيلسي بقيادة الألمانى توماس توخيل التعاقد مع رحيم ستيرلينج والمدافع السنغالى الضخم خاليدو كوليبالي كما يقترب من ضم المدافع الفرنسى كوندي قادما من إشبيلة.. بينما ضم آرسنال بقيادة المدرب الإسبانى أرتيتا كلا من جابرييل خيسوس و زينشينكو من مانشستر سيتي بالإضافة إلى ماركينوس ومات تورنر وفابيو فييرا.. فيما تعاقد توتنهام بقيادة الإيطالي أنطونيو كونتي مع كل من إيفان بيريسيتش وفريزر فورستر وإيف بيسوما والمهاجم البرازيلي ريتشاليسون والمدافع الفرنسى لونجليه وجد سبينس.. فيما تعاقد مانشستر يونايتد حتى الآن رفقة مدربه الجديد الهولندى أريك تين هاج مع تايرل مالاسيا قادما من فينورد الهولندى والدنماركي كريستيان إريكسن وليساندرو مارتينيز قادما من أياكس الهولندى.

إقرأ أيضًا

برشلونة يسعى للتعاقد مع داني أولمو ورحيم ستيرلينج خلال انتقالات يناير

فى الدورى الإسبانى وبالنظر إلى أندية القمة فنجد أن ريال مدريد حامل اللقب وبطل دورى أبطال أوروبا بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي نجح فى ضم المدافع الألماني أنطونيو روديجر فى صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع تشيلسى بالإضافة إلى التعاقد مع لاعب الوسط الشاب الفرنسى أوريلين تشوامينى..

بينما برشلونة بقيادة تشافى هيرنانديز يسعى لاستعادة هيبته وتعاقد الفريق الكتالونى مع كل من بابلو تورى ولاعب الوسط الإيفوارى فرانك كيسى والمدافع الدنماركى أندرياس كريستنسن فى صفقات مجانية بعد انتهاء تعاقدهم مع أنديتهم كما تعاقد النادي الكتالونى مع اللاعب البرازيلى رافينيا قادما من ليدز يونايتد الإنجليزى والبولندى روبرت ليفاندوفسكي قادما من بايرن ميونيخ الألماني.

أما أتلتيكو مدريد حامل لقب النسخة قبل الماضية من الليجا بقيادة المدرب الأرجنتيني سيميوني تعاقد مع المهاجم البرازيلى صموئيل لينو بالإضافة إلي لاعب الوسط البلجيكى أكسيل فيتسل فى صفقة انتقال مجانية بعد انتهاء عقده مع بوروسيا دورتموند الألماني. واتبعت الأندية الأيطالية نفس سياسة نظيرتها الإسبانية ولجأت إلى الصفقات المجانية. فنجد أن يوفنتوس بقيادة مدربه ماسيميليانو أليجرى تعاقد مع صفقتين مجانتين حتى الآن الأولى اللاعب الأرجنتينى أنخيل دي ماريا قادما من باريس سان جيرمان والثانية هى لاعب الوسط الفرنسى بول بوجبا قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أما ميلان حامل اللقب فقام بشراء عقد ظهيره الأيمن أليساندرو فلورينزي من روما كما فعل بند الشراء فى عقد اللاعب ميسياس جونيور وتعاقد مع المهاجم البلجيكى ديفوك أوريجي قادما من ليفربول بعد نهاية عقده مع الريدز.. بينما القطب الآخر من مدينة ميلان وهو نادى الانتر قام بتفعيل عقد الشراء للاعبه خواكين كوريا وقام بإعادة مهاجمه.