تراجع سعر الذهب اليوم للمرة الثانية.. والجرام يخسر 10 جنيهات

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب اليوم، الخميس 21 من يوليو الجاري، بالسوق المحلية، للمرة الثانية نحو 5 جنيهات، بعد تراجعه بقيمة مماثلة بمستهل التعاملات، ليخسر سعر الجرام نحو 10 جنيهات خلال التعاملات الصباحية، ويأتي ذلك انعكاسًا لهبوط سعر الأوقية خلال تعاملات اليوم ببورصة الذهب لأدنى مستوياتها، حيث هبط سعر الأوقية إلى مستوى 1682 دولارا.

وتشهد أسواق الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والتوقعات برفع سعر الفائدة، والتضخم، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

اقرا ايضا :هبوط سعر الذهب اليوم في مصر.. وعيار 18 بـ838 جنيهًا

وجاء سعر الذهب اليوم الخميس بعد تراجعه للمرة الثانية خلال التعاملات الصباحية بالسوق المحلية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 972 جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 833 جنيهًا، وعيار 24 نحو 1111جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 648 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 7776 جنيهًا.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.