«جوجل» تختبر نظارات واقع معزز للاستخدامات الحياتية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أطلقت شركة جوجل Google اختبارًا عامًا لنظارات الواقع المعزز، التي يمكنها نسخ اللغات وترجمتها في الوقت الفعلي، أو مساعدة الأشخاص على التنقل في المدن.

وستبدأ جوجل Google في اختبار نظارات الواقع المعزز، بعد عشر سنوات من فشل جهودها السابقة، فقد أعلن عملاق التكنولوجيا، أن مجموعة صغيرة من المختبرين، وموظفي الشركة المختارين الموثوق بهم، سيبدأون في استخدام أجهزة الواقع المعزز الجديدة الشهر المقبل، لمعرفة كيف تؤثر على حياة الناس اليومية.

وتأمل جوجل Google أن تساعد نظارات الواقع المعزز في مجموعة من المهام المختلفة، بما في ذلك كيفية الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب، أو ترجمة قائمة موجودة أمام المستخدم، مباشرةً إلى لغة أخرى مختلفة.

وقال عملاق التكنولوجيا و مقره كاليفورنيا في منشور على مدونة: "ستشمل هذه النماذج الأولية شاشات العرض داخل العدسة، والميكروفونات، والكاميرات - لكن سيكون لها قيود صارمة على ما يمكنهم فعله".

هذا ولا تدعم نماذج الواقع المعزز AR الأولية التصوير الفوتوغرافي، والفيديو، على الرغم من أنه سيتم استخدام بيانات الصورة لتمكين تجارب مثل ترجمة القوائم، أو إعطائك الاتجاهات إلى موقع قريب على الخريطة.

كتب جوستون باين ، مدير المنتجات في Google ، في منشور المدونة حول الجديد: "إنه وقت مبكر ، ونريد أن نحقق هذا الأمر بشكل صحيح ، لذا فإننا نأخذ الأمر ببطء ، مع تركيز قوي على ضمان خصوصية المختبرين ومن حولهم" منتج.

قالت Google في صفحة دعم حول الاختبار: "تبدو هذه النماذج الأولية البحثية مثل النظارات العادية، وتتميز بشاشة عرض داخل العدسة، وتحتوي على مستشعرات صوتية ومرئية، مثل الميكروفون والكاميرا".

اقرأ أيضا| قرار جديد من «جوجل» بتجميد عمليات التوظيف لمدة أسبوعين