أول صورة للعامل المتوفي في حادث حريق المحلة الكبرى

العامل المتوفي
العامل المتوفي

كتب عصام عمارة 

شهدت منطقة صندفا التابعة لحي ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية وفاة مسن يدعي محمد اليماني ٦١ عام، بعد إصابته بصدمة قلبية حادة عقب علمه بوفاة نجل شقيقته الشاب محمد السيد ٤٠ عام عامل نسيج أثر أشتعال النيران بمنزله من جراء تسرب للغاز بالمنزل.

وأكد جيران المتوفي أنه لم يستطع تحمل خبر وفاة ابن شقيقته والذي كان يعتبره بمثابة الابن به عقب علمه من بعض أقاربه بوفاة بمستشفي المحلة العام بعد نقله لها بالإسعاف متأثرا بإصابته بحروق من الدرجات الثلاثة في انحاد متفرقة من الجسم والوجه.

وحاول الاطباء إسعافه وعمل انعاش للقلب إلا انه فارق الحياة ليخيم الحزن والآسي على الأسرة بعد وفاة اثنين من أفرادها عقب وقوع الحادث.

 وكانت منطقة صندفا التابعة لحي ثان المحلة الكبرى بمحافظة الغربية قد شهدت  أشتعال النيران بأحد المنازل نتيجة حدوث لتسريب غاز بالمنزل مما أدى إلى مصرع صاحب المنزل متأثرا بإصابته بالحرق الذي نشب بالمنزل ونجاة زوجته وأولاده من الحادث بوجودهم خارج المنزل وقت نشوب الحريق. 

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة ثان المحلة الكبرى يفيد بورود بلاغ من أهالي منطقة صندفا التابعة لدائرة القسم بنشوب حريق داخل احد المنازل وإصابة احد الأشخاص القاطنين به. 

اقرأ أيضا|مصرع وإصابة 14 فى انفجار أنبوبة داخل مخبز بالدقهلية

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من مباحث ثان المحلة الكبرى وشرطة النجدة وثلاث سيارات للحماية المدنية الي موقع البلاغ.


وبالمعاينة تبين أشتعال النيران بأحد المنازل مكون من طابقين واصابة مالك المنزل  محمد السيد ٤٠ عام  بإصابات وحروق متعددة من الدرجات الثلاثة وتوفي أثر نقله لمستشفى المحلة العام متأثرا بآصابته في الحادث .


وكشف شهود العيان  والمعاينة الأولية للحادث ان الحريق نشب بالمنزل نتيجة تسريب للغاز وأثناء قيام المتوفي بإشعال احد مصادر النيران اشتعل المنزل وانفجرت احدي مواسير الغاز مما أدى لاشتعال المنزل ووفاة مالكه، ونجاة زوجته وطفله من الحادث حيث كانا خارج المنزل وقت الحادث .


وتمكن رجال الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية من السيطرة على النيران وإخمادها ومنع أمتدادها لباقي المنازل المجاورة وتم إجراء عمليات تبريد لمنع أشتعال ها مرة أخرى 
كما انتقل سعد نصر رئيس حي ثان المحلة الكبرى إلى موقع الحريق ومهندسي الإدارة الهندسية بالحي لمعاينة المنزل والمنزل المجاورة لبيان مدى تأثرها بالحادث ورفع تقرير بذلك للواء طارق رحمي محافظ الغربية.

 
وتم استدعاء مسئولي الغاز وفصل الغاز والكهرباء عن المنطقة  للتأكد من عدم وجود أي تسريب، وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وندب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثة المتوفي وسؤال شهود العيان وأسرة المتوفي والتصريح بالدفن