لحظة بلحظة.. تفاصيل محاكمة المتهمين بقتل المذيعة شيماء جمال

المتهمان داخل القفص
المتهمان داخل القفص

انطلقت صباح اليوم، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل الإعلامية شيماء جمال عمدا مع سبق الإصرار، وذلك بمحكمة جنايات الجيزة

وصول المتهمين

وصل المتهم أيمن حجاج، إلى محكمة جنايات الجيزة، لحضور أولى جلسات محاكمته في قضية اتهامه بارتكاب جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال عمدا مع سبق الإصرار.

أسرة المذيعة شيماء جمال داخل المحكمة

وصلت أسرة المجني عليها المذيعة شيماء جمال، إلى محكمة جنايات الجيزة، لحضور أولى جلسات محاكمة القاضي أيمن حجاج، في قضية اتهامه بارتكاب جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال عمدًا مع سبق الإصرار.

كما وقعت مشادات كلامية بين أسرة الإعلامية شيماء جمال وفريق دفاع المتهمين، حيث استنكرت الأسرة قبول الدفاع الترافع عن المتهمين، وذلك قبل قرار المحكمة بتأجيل نظر محاكمة المتهمين بالقضية.

ووجهت والدة  شيماء جمال عبارات استهجان لفريق دفاع المتهمين، وقالت: "هيتعدم إن شاء الله، وأنتم بتدافعوا عن قتله وسفاحين".

وصول دفاع أيمن حجاج المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال

وصل دفاع المتهم أيمن حجاج بقتل الإعلامية شيماء جمال إلى محكمة الجيزة، قبل بدء أولى جلسات محاكمتهم بتهمة القتل العمد للمذيعة شيماء جمال وإخفاء جثتها داخل مزرعة بمنطقة البدرشين، وطالب دفاع المتهم بالتأجيل للاضطلاع.

قاتل «شيماء جمال»: «كان دفاع عن النفس» والمتهم الثاني: «لم أشترك بالجريمة» 

أنكر المتهم الأول القاضي أيمن حجاج التهم الموجهة إليه بقتل المجني عليها شيماء جمال، فيما قال المتهم الثاني أنه لم يشترك في قتلها.

جاء ذلك عند سؤال رئيس المحكمة لهما، في أولى جلسات محاكمة المتهمين أيمن عبد الفتاح محمد حجاج وحسين محمد إبراهيم الغرابلي "محبوسان احتياطيا" في قضية اتهامهما بارتكاب جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال عمدًا مع سبق الإصرار.

النيابة تتلو أمر إحالة المتهمين 

تلت النيابة العامة امر احالة المتهمين بقتل المذيعة شيماء جمال، خلال نظر أولى جلسات محاكمتهم، وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين وتطبيق مواد الإتهام الواردة بأمر الإحالة، وطلب المدعين بتعويض مدنى 500 ألف جنيه.

تأجيل محاكمة المتهمين لجلسة 13 أغسطس

أجلت محكمة جنايات الجيزة، نظر أولى جلسات محاكمة المتهمين أيمن عبد الفتاح محمد حجاج وحسين محمد إبراهيم الغرابلي "محبوسان احتياطيا" في قضية اتهامهما بارتكاب جريمة قتل الإعلامية شيماء جمال عمدًا مع سبق الإصرار، إلى جلسة 13 أغسطس لطلبات الدفاع وتصوير أوراق الدعوى.