ضياء رشوان: الأهم في الحوار الوطنى تلبية طموحات المواطنين

 ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني
ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني

قال ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، إنه تم تشكيل لجنتين فرعيتين اقتصادية واجتماعية من أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني.

اقرأ أيضا | ضياء رشوان: المناقشات تجرى على أساس أن جميع الأطراف شركاء دون خصومة

وأضاف "ضياء راشوان" ،  خلال مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الثاني لمجلس أمناء الحوار الوطني بالأكاديمية الوطنية للتدريب، اليوم الثلاثاء أن الأهم في الحوار الوطنى تلبية طموحات المواطنين، فقد رأينا من خلال العرض ماذا يريد الجمهور، مشيرا  أن دور النخب بكل أنواعها السياسية والإعلامية والثقافية أن تلبى ما يرغب به الجمهور العام، وإذا أحسن هؤلاء التعبير عنه قاموا بدورهم.

وأوضح  "المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني" ، أن  المراحل النهائية التي تفرز من الحوار سترفع لرئيس الجمهورية والرئيس يكون أمامه بدائل واختيارات مدروسة وجاهزة وسيختار الرئيس ما يراه الأصلح من بينها.

وأشار" ضياء رشوان" الى ، أن المحور السياسي كان محور نقاشات اليوم، وتفرغ منه 3 قضايا هي مباشرة الحقوق السياسية وقانون المحليات وحقوق الإنسان، مضيفا: أن المناقشات تجرى على أساس أن جميع الأطراف شركاء دون خصومة، لافتا الى  أن النقطة الثانية، المناقشة النهائية للمادة 18 من اللائحة المنظمة لعمل مجلس الأمناء واللجان والفعاليات المتفرعة عنه المادة المتعلقة باللجان الفرعية والنوعية.