بعد ساعات من حادث الاتوبيس..

حوادث المنيا عرض مستمر .. إصابة 14 عاملا في حادث انقلاب سيارة بالمنيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعد ساعات من حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل تقيل بطريق البرشا بملوي بالمنيا ،الذي أسفر عن مصرع وإصابة 60 شخصا ،وقع حادث آخر أمام مصنع سكر ملوي أسفر عن إصابة 14 عاملا ، فيما تعد حوادث المنيا عرض مستمر سوف نعرض لكم بعض الحوادث التي تمت خلال اساببع .
حيث شهدت مستشفي ملوي العام بالمنيا ،صراخ وعويل من قبل أسر ضحايا حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل تقيل بالقرب من 93 بقرية البرشا بمركز ملوي ،عقب انتظارهم للاطمئنان علي زوايهم المصابين والبعض الآخر في انتظار استكمال اوراق استخراج الجثث من مشرحة المستشفي لاستلامها ودفنها بمقابر أسرهم.

اقرأ أيضاً | أمن المنيا يكثف جهوده لكشف العثور على جثة فتاة مشنوقة في ظروف غامضة

وقال محمد عامر مقيم بمحافظة سوهاج و عم المصاب محمد فرج،عند وصول خبر إصابة نجل شقيقه في الحادث نزل علينا كالصعقه واسرعنا في السفر من محافظة سوهاج لمحافظة المنيا حتي الوصول للمستشفي للاطمئنان علي حالته الصحيه ،وقال ان محمد حالته الصحيه صعبه ومصاب بإصابات بالغه ونتمني شفاءه ،واضاف جميع العائله في حاله حزن شديده بعد وصول خبر إصابته في الحادث المروع،واكد عندما شاهدنا صور الحادث علي مواقع التواصل الاجتماعي علمنا أن الحادث خطير و دعونا الله عز وجل أنه يكون من ضمن المصابين وليس الوفيات .

فيما أضاف مصطفي محمود ومقيم بمركز ومدينة اسيوط والد الطالب عمر المصاب في الحادث ،ان والدته عند علمها بسماع الحادث وأصابه عمر دخلت في حاله صدمه ثم فقدت الوعي واغمي عليها خوفا علي ابننا ،وقال حمدنا ربنا عز وجل أنه مازال حيا خاصة بعد الاعداد الكبيرة التي تم مصرعها في الحادث .

فيما توافد أسر ضحايا حادث المنيا ،علي مستشفي ملوي في انتظار تصاريح الدفن واستلام جثث ذويهم .
ومن جانبه ،قال مصدر مسؤول بفرع هيئة الإسعاف في المنيا، إنّ عدد ضحايا حادث اصطدام سيارة أتوبيس نقل جماعي بسيارة مقطورة على الطريق الصحراوي الشرقي في مركز ملوي، بلغ 60 شخصا بينهم 25 قتيلا، و  35 مصابا من محافظتي سوهاج وأسيوط.

حيث أفادت التحريات الأولية لحادث المنيا، الذى راح ضحيته 25 شخصا، وأصيب 35 آخرين، أن أتوبيس نقل جماعى اصطدم من الخلف بسيارة نقل بمقطورة كانت متوقفه على الطريق الصحراوى لتغيير أحد الاطارات.

كما أفادت التحريات أن أغلبية المتوفين والمصابين من محافظتى سوهاج وأسيوط ، وتولى الجهات المعنية اهتماما كبيرا وتوفير الرعاية الصحية. للمصابين

أفادت التحريات الأولية لحادث المنيا، الذى راح ضحيته 25 شخصا، وأصيب 35 آخرين، أن أتوبيس نقل جماعى اصطدم من الخلف بسيارة نقل بمقطورة كانت متوقفه على الطريق الصحراوى لتغيير أحد الاطارات.
كما أفادت التحريات أن أغلبية المتوفين والمصابين من محافظتى سوهاج وأسيوط ، وتولى الجهات المعنية اهتماما كبيرا وتوفير الرعاية الصحية للمصابين.

ومن جانبها ،اعلنت مديرية التضامن بمحافظة المنيا ،صرف اعانات عاجلة للمتوفين فى حادث الطريق الصحراوى والذى راح ضحيته 22 شخص واصيب 33 اخرين. 

وقال ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنيا ، انه تقرر صرف مبلغ 10 الاف جنية لكل متوفى طبقا للقرار 186 وذلك يالتنسيق مع محافظات المتوفين، خاصة ان جميعهم من خارج المنيا. 
واضاف بالنسبه للمصاب وطبقا للقرار يتم صرف 2000 جنيه بحد اقصى خلال مدة تواجدة بالمستشفى
حيث ارتفعت أعداد ضحايا حادث المنيا بملوي لـ25 شخصًا فيما أصيب أكثر من 35 آخرين في حادث تصادم أتوبيس بسيارة نقل تقيل بالقرب من الكليو 93 بقرية البرشا بمركز ملوي بمحافظة المنيا .

حيث شهد الطريق الصحراوي الشرقي حادث إصطدام أتوبيس نقل عام بسيارة نقل ثقيل بمقطورة عند الكيلو 93 بالقرب من قرية البرشا في مركز ملوي، ونتج عن ذلك سقوط عدد كبير من الضحايا جميعهم من محافظات جنوب الصعيد.

كانت الأجهزة الأمنية قد تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بوقوع حادث تصادم أتوبيس نقل عام يقل نحو 45 راكبا، بسيارة نقل ثقيل كانت متوقفة علي جانب الطريق الصحراوي الشرقي بالقرب من قرية البرشا بشرق النيل.

دفع فرع هيئة الإسعاف بالمنيا بـ10 سيارات لنقل المصابين، وجاري حصر عدد الضحايا ومعظمهم متوفيين وجميعهم من محافظات جنوب الصعيد بحسب مصادر بالإسعاف، وسنوافيكم بالتفاصيل تباعا.
محافظ المنيا، يتفقد موقع حادث تصادم أتوبيس نقل جماعي من الخلف بسيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي

ومن ناحيته ،تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، حادث تصادم أتوبيس نقل جماعي من الخلف بسيارة نقل مقطورة بالطريق الصحراوي الشرقي أمام الكيلو٩٣ بمركز ملوي ،حيث انتقل المحافظ علي الفور في الساعات الاولي من صباح اليوم الثلاثاء لتفقد موقع الحادث ومتابعة كافة التفاصيل اولا باول والتعرف علي الاسباب الاولية للحادث والوقوف علي اعمال نقل المصابين حيث انتقلت علي الفور سيارات الاسعاف لموقع الحادث
رافق المحافظ عددا من قيادات مديرية الامن واللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مدينة ملوي  ودكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة ودكتور شريف مدحت مدير فرع هيئة الاسعاف 
وأسفر الحادث عن وفاة 25 مواطن واصابة 35 اخرين وتم نقل المصابين الي مستشفي ملوي العام ، حيث يتوجه المحافظ حاليا الي مستشفي ملوي لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والاطمئنان علي توافر الرعاية الصحية اللازمة.

وتشير البيانات الاولية للحادث الي ان السيارة التقل كانت متوقفة علي جانبي الطريق لتغيير الاطار فاصطدم بها من الخلف الاتوبيس  القادم من محافظة سوهاج والمتجه الي محافظة القاهرة.