عنان: المياه والمشي يعالجان متلازمة ما بعد التعافي من كورونا |فيديو

الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء
الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء

كشف الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء، عن أهم الأعراض التي من الممكن أن تصيب المصاب بكورونا بعد التعافي، قائلًا " إن أبرز عرض ظهر مع الأشخاص بعد التعافي هو الوهن المزمن، مشيرا إلى أن هذه الحالة تستمر أسبوع أو أكثر وقد تستغرق مع البعض عام كامل، حيث تختلف من شخص لآخر إضافة إلى فقدان حاسة الشم والتذوق لفترة طويلة والإصابة بكحة مزمنة والنسيان والضباب الذهني.

اقرأ أيضا |إسلام عنان: الموجة الخامسة من فيروس كورونا لن تكون الأخيرة | فيديو

وأضاف "عنان" خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح" والمُذاع عبر فضائية "DMC" اليوم الثلاثاء، أن علاج متلازمة الوهن المزمن يتمثل في شرب كميات كافية من المياه وممارسة المشي بشكل مستمر.

وأشار "محاضر اقتصاديات الدواء " إلى أن المتحورات المنتشرة في الموجة السادسة أعراضها تشبه أعراض البرد، كـ احتقان في الأنف وصداع ورشح و تكسير وهمدان الجسم وغيرها من الأعراض الأخرى، موضحًا أن كل من لديه هذه الأعراض في الفترة الحالية يعامل معاملة الإصابة بـ كورونا حتى يثبت العكس.

وأكد " عنان" أنه في حالة الإصابة بأية من هذه الأعراض يجب على المريض الالتزام بالعزل المنزلي، متابعًا أن فترة العزل في الموجة تتراوح بين 4 أو 5 أيام، حيث يمكن للمصاب أن يختلط بالأشخاص مرة أخرى بعد يومين من انتهاء الأعراض.