رئيس الوزراء البريطانى: العلمين مدينة متميزة تتمتع بأفضل طقس في العالم

ارشيفية
ارشيفية

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار على فيس بوك عددا من الصور لمدينة العلمين.
ونشرت الصفحة وصف رئيس الوزراء البريطاني، ونستون تشرشل، مدينة العلمين بأنها مدينة مميزة تتمتع بأفضل طقس في العالم فهي تتمتع بالشمس المشرقة، السماء الصافية، والرمال الناعمة، الأمر الذي جعلها مقصداً سياحياً للمصريين والسياح الأجانب على حد سواء. 
يذكر أن درجة الحرارة بمدينة العلمين صيفاً تتراوح ما بين ٢٢ إلى ٣٠ درجة مئوية، بينما تصل درجة حرارتها في الشتاء إلى ١٧ درجة مئوية.

جدير بالذكر أن مدينة العلمين هي إحدى مدن محافظة مطروح وتقع شرق مدينة مرسى مطروح وغرب مدينة الإسكندرية، ويبلغ عدد سكانها قرابة 10922 نسمة. تنقسم المدينة إلى ثلاث مناطق رئيسية هي العلمين وقرية سيدي عبد الرحمن وقرية تل العيس. ودارت على أرضها معركة العلمين التي تعد أحد أشهر معارك الحرب العالمية الثانية بين دول الحلفاء ودول المحور، والتي منيت فيها قوات الفيلق الإفريقي الألماني بالهزيمة. تضم المدينة مدافن ونصب تذكارية ومتحفاً تخليداً لذكرى ضحايا تلك المعركة من مختلف الجنسيات. يعتمد اقتصاد المدينة بشكل رئيسي على ثرواتها الطبيعية من البترول الذي تقوم على استكشافه عدة شركات مصرية والمناطق السياحية التي ينتشر بها عدداً من القرى السياحية الفاخرة مثل بورتو بمارينا ومراسي بسيدي عبد الرحمن.