5 علاجات منزلية للتخفيف الفوري من آلام الظهر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

سواء كان ذلك ناتجًا عن جلسة رياضية صارمة أو وضعية سيئة طويلة، يمكننا أن نتفق جميعًا على حقيقة واحدة وهي أن آلام الظهر يمكن أن تكون غير مريحة بشكل يبعث على السخرية، فهو لا يتعارض مع عملنا المهني فحسب ، بل يمكنه أيضًا إحداث فوضى في حياتنا اليومية.

«المصريين» يشارك في فعاليات المنتدى السياسي لتحالف الأحزاب المصرية

يعاني الجميع تقريبًا من آلام في الظهر في مرحلة ما من حياتهم، ووفقًا لـ NIH (المعاهد الوطنية للصحة) ، يعاني حوالي 80٪ من البالغين من آلام أسفل الظهر في مرحلة ما من حياتهم، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

والخبر السار هو أن هناك عددًا قليلاً من الطرق التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم واستعادة ظهرك إلى المسار الصحيح، وسواء كان ألمًا خفيفًا في الظهر أو ألمًا حادًا كاملًا يجعلك عاجزًا ، يمكنك تجربة بعض العلاجات لتخفيف الآلام.

التمرين 

نحن نتفهم أنه قد يبدو الأمر عكسيًا أن تنهض وتتحرك عندما يكون كل ما تريد فعله هو الراحة ، لكن ثق بنا في هذا الأمر. عندما تذهب في نزهة وتقوم ببعض تمارين الإطالة ، فإنها تفرز الإندورفين ، مما يقلل من الإحساس بالألم.

يمكنك أيضًا تضمين لمس أصابع قدميك ووضع الكوبرا في قائمة التمارين السهلة.ومع ذلك ، ضع في اعتبارك أنه لا ينصح به لمن يعانون من آلام الظهر الحادة.

التدليك 

كثير من الناس يقللون من شأن الراحة التي يجلبها فرك منطقة الألم، ويمكنك أن تطلب من شخص ما أن يقوم بتدليك ظهرك ببعض الخردل للحصول على راحة فورية، والحصول على تدليك قبل الاستحمام يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

اعمل على وضعيتك

إذا كنت قد أصبت بألم شديد في أسفل ظهرك لأنك تظل منحنيًا أمام الكمبيوتر المحمول أو سطح المكتب طوال اليوم ، فإن أول شيء عليك القيام به هو تصحيح وضعك، وحافظ على عمودك الفقري مستقيماً وابحث عن وضعية تضع أقل قدر من الضغط على رقبتك.

 

الكمادات الساخنة والباردة

قد يساعد التناوب بين الكمادات الساخنة والباردة في تقليل الألم والألم لدى الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر الحادة. 

يمكن أن يساعد استخدام الكمادات الباردة في منع إشارات الألم مؤقتًا وحتى تقليل التورم إلى حد معين، بعد يومين يمكنك التبديل إلى منشفة مغموسة في الماء الدافئ للتخلص من الألم.

 

زيت الكافور 

في دلو مليء بالماء الفاتر ، أضف بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس العطري، ولن يؤدي الاستحمام بهذا الماء إلى تخفيف آلام ظهرك فحسب ، بل سيهدئ أعصابك أيضًا.