«الإيسيسكو» تشارك في الاجتماع التنسيقي بين منظمتي الأمم المتحدة والتعاون الإسلامي

فعاليات أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماع التنسيق بين منظمتي الأمم المتحدة والتعاون الإسلامي
فعاليات أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماع التنسيق بين منظمتي الأمم المتحدة والتعاون الإسلامي

تشارك منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، في أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماع التنسيق بين منظمتي الأمم المتحدة والتعاون الإسلامي، الذي انطلقت أعماله اليوم الإثنين (18 يوليو 2022)، بمكتب الأمم المتحدة في جنيف، بمشاركة رفيعة المستوى لممثلين عن أكثر من 30 وكالة وصندوق وبرنامجا تابعا للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي.

واستعرض المشاركون خلال اليوم الأول من الاجتماع، مستجدات التعاون وتقييم التقدم الذي تم إحرازه في الأنشطة المشتركة بين منظمتي الأمم المتحدة والتعاون الإسلامي، وبحث سبل وآليات تعزيز الشراكة في مجالات العلوم والتربية والثقافة والعلوم الإنسانية، والبيئة والأمن الغذائي وتعزيز الحوار بين الثقافات المختلفة، ونشر السلام والأمن بين الشعوب، من خلال مكافحة التطرف والتمييز بجميع أشكالهما.

ويمثل الإيسيسكو في الاجتماع، الذي يختتم أعماله يوم الأربعاء القادم وفد مكون من:  أميرة الفاضل، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي، و ريم الجراري، رئيسة قسم المنظمات والهيئات بالقطاع، و سالم الحبسي، مدير برامج بالأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات.

ومن ناحية أخرى استقبل  أنطونيو فيتورينو، المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة، في مقر المنظمة بجنيف، رئيسة قطاع الشراكات والتعاون الدولي بالإيسيسكو، ورئيسة قسم المنظمات والهيئات بالقطاع، حيث تم إطلاعه على رؤية المنظمة الهادفة إلى المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في العالم الإسلامي وخارجه. وناقش الجانبان التحديات العالمية وآفاق التعاون في برامج ومشاريع يمكن أن تعمل عليها الإيسيسكو والمنظمة الدولية للهجرة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خصوصا في مجالات تعزيز قدرات الشباب والنساء، ومخاطر الهجرة غير النظامية.