تعرف على موعد مباراة مصر والرأس الأخضر في نهائى أفريقيا لليد 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقام مباراة نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد بين مصر و الرأس الأخضر و المحدد لها غدا الإثنين على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر فى تمام التاسعة مساءا. 

و نجح  منتخب مصر لكرة اليد فى التأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر بالفوز على نظيره تونس  بنتيجة 29/27 بنصف نهائى البطولة .

إنتهى الشوط الأول بنتيجة 17/16 لصالح الفراعنة فى شوط شهد تألق كلا من ،يحيى خالد و على زين فى شوط شهد ندية قوية بين كلا المنتخبين و لكن خبرات الفراعنة حسمت الشوط بفارق هدف .

بينما شهد الشوط الثانى، تألق ملحوظ للاعب عمر الوكيل بكار و معه يحيى الدرع وسط تركيز الفراعنة للمحافظة على التقدم و تحقيق الفوز .  
 
ونجح منتخب مصر فى التأهل إلى نصف نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز  أمس على الجزائر بنتيجة 34/19 فى دور الثمانية ليضمن أيضا بطاقة التأهل لبطولة العالم المقبلة . 
 
وإنتهى الشوط الأول بنتيجة 20/8 لصالح الفراعنة  فى شوط شهد  تألق كلا من اللاعبين ، حسن وليد قداح و عمر الوكيل بكار و الحارس المخضرم كريم هنداوى وسط محاولات من الجانب الجزائرى لتقليص فارق النقاط فى ظل البداية الهجومية القوية من جانب الفراعنة .
 
بينما شهد الشوط الثانى ،  مواصلة الفراعنة للتفوق الهجومي ، خاصة من جانب أحمد هشام سيسة و حسن وليد قداح .
 
ووصل منتخب مصر لكرة اليد إلى دور ربع نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر مُحققاً العلامة الكاملة بالفوز على الكاميرون والمغرب فى دور المجموعات ،
 
ونجح  منتخب مصر فى تحقيق الفوز على نظيره  المغربى بنتيجة  36/21 فى ثان  مواجهاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر على صالة حسن مصطفى  بعدما كان قد حقق الفوز  فى ضربة البداية بالفوز على الكاميرون بنتيجة 40 / 17، حيث أن مجموعة الفراعنة بالدور الأول ضمت  3 منتخبات فقط . 
 
ويطمح الفراعنة فى إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.

أقرا ايضاً|

«خناقة» بين رمضان صبحي وعبد المنعم بعد هزيمة الأهلي من بيراميدز