توافد المواطنين على شواطئ الاسكندرية بعد استقرار الحالة الجوية

شواطئ الاسكندرية
شواطئ الاسكندرية

أعلنت إدارة السياحة و المصايف بالإسكندرية برئاسة اللواء جمال رشاد عن استقرار الحالة الجوية وهدوء الرياح، وأن نسب إشغال الشواطئ في القطاع الشرقي لم تتعد ٢٥٪ .

أما القطاع الغربي فتنوعت بها الرايات بين الصفراء والحمراء وذلك طبقا لارتفاع الأمواج وشدة تيارات السحب ، مع الأخذ في الاعتبار أيضا أن انتشار الجزر أمام الشواطئ يقلل من شدة الأمواج كما هو الحال في شواطئ البيطاش.

وقام اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بتفقد شواطئ القطاع الشرقى لتفقد أحوال المصطافين ونسب الإشغال وتوجيه الرحلات للشواطئ ذات نسب الإشغال الأقل، حيث تبين أن نسب إشغال شواطئ السلسلة وشواطئ بحري والأنفوشي المجانى منخفضة نسبيا، لذلك قام وكيل الوزارة وفريق المتابعة بتوجيه مسئولي الشواطئ والمراقبين لإعادة توجيه الرحلات القادمة من خارج الإسكندرية إلى شواطئ بحري والأنفوشي والسلسلة والاطمئنان علي تسكينهم واستمتاعهم بالشواطئ .


كما تم المرور علي شواطئ العجمي وتوعيه الرواد بخطورة النزول بالأماكن التى بها تيارات بحرية ، كما تم التأكد من استكمال منظومة الإنقاذ من عمال الأبراج ورجال الإنقاذ والخطوط العائمة واستخدام وسائل الإنقاذ السريع (الجيت سكي) ورفع الرايات الصفراء.

اقرأ أيضا| من هو « رومان بونكا » الذي تسبب في بكاء الكينج منير خلال حفله بالإسكندرية


يذكر أن الادارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية تحرص علي نشر حالة البحر صباح كل يوم و استخدام الإذاعات الداخلية للتنبيه علي الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول وتجاوز المساحات المحددة للسباحة .