تعلمت الملاكمة من أجل «عمهم»

محمد إمام: «الزعيم» صحته زي الفل.. و«الواد وأبوه» فيلم يجمعنا قريباً

محمد إمام:«الزعيم» بخير وصحته زى الفل.. و«الواد وأبوه» فيلم يجمعنا قريباً
محمد إمام:«الزعيم» بخير وصحته زى الفل.. و«الواد وأبوه» فيلم يجمعنا قريباً

يخوض النجم محمد إمام تجربة سينمائية جديدة ضمن خلطة الأكشن كوميدى التى تميز بها فى السينما بأكثر من عمل آخرهم فيلم «عمهم» المعروض حاليا بدور العرض السينمائية، واقترب من تحقيق ايرادات تبلغ 20 مليون جنيه فى اسبوعه الاول فى دور العرض السينمائي.

 ويتعاون من خلاله للمرة الثانية مع المخرج حسين المنباوى فى هذه الخلطة المختلفة بعد فيلم «ليلة هنا وسرور»، وقد تدرب إمام على شخصية ودور الملاكم لأسابيع طويلة وساعده فى ذلك واصر على تدريبه منتج العمل كريم السبكى الذى يجيد لعب الملاكمة ليظهر إمام متقمصا لكل تكنيكات اللعبة الصعبة.. «أخبار اليوم» التقت امام وتحدثت معه عن كواليس الفيلم وتحضيراته، كما تحدث عن رأيه بالمنافسة بين الأفلام القوية المعروضة بنفس الموسم ولنجوم كبار إلى جانب الحديث عن صحة والده الزعيم عادل إمام والكثير من التفاصيل فى اللقاء التالى:

فى البداية عبر محمد عادل امام عن سعادته بردود افعال الجمهور تجاه الفيلم والذى استقبله استقبالاً كبيرًا من خلال اقباله على مشاهدة الفيلم فى دور العرض المطروح فيها وقال موجها كلامه للجمهور: «سعيد جداً بكل كلامكم الحلو اللى بيجيلى على «عمهم» وبالإيرادات العالية اللى عاملها الفيلم فى مصر حتى الان.. شكراً ليكم جميعاً».


«محمد امام» يتحدث عن دور «سلطان» الذى يقدمه فى فيلم عمهم» والخلطة والتركيبة الخاصة بالدور والفيلم فيقول: «هذا الدور مرهق للغاية بكل تفاصيله وخصوصا أن تقديم شخصية ملاكم والتدرب عليها كان أمراً صعباً للغاية من حيث التكنيكات الخاصة بطريقة الضرب الخاصة بالملاكم وتكنيكاته وحركاته.

هذا بعيدا عن الأكشن الموجود بالفيلم، ودور الملاكم تدربت عليه لأسابيع طويلة مع عدد من المدربين، والمخرج كريم السبكى هو من أحد أسباب تعلمى للملاكمة وهو أصر أن أتعلم وأتقن ذلك لأنه بالأساس ملاكم وكان يساعدنى فى تعلم التكنيك الخاص بالملاكمة من خلاله ومن خلال بعض مدربى الملاكمة أيضا، وكنت أتفاءل دائما بوجود المخرج كريم السبكى فى تدريباتى للملاكمة».


وبدوره يُقدم محمد إمام الخلطة السينمائية المميزة له وهى الأكشن كوميدي.. فيتحدث إمام عن هذه التجربة بفيلم «عمهم» ويقول: «الجمهور يحب هذه النوعية من السينما وهى الأكشن كوميدي، وبالاتفاق مع منتج العمل كريم السبكى بدأنا التحضيرات للعمل.

وأنا سعيد بهذه التجربة وتعلمت من خلالها أساليب وتكنيكات الملاكمة، كمان سيناريو الفيلم مكتوب بشكل جيد للغاية، وهناك خط رومانسى وضحك بالفيلم، فهى تجربة متنوعة وبذلنا فيها مجهودًا كبيرًا من كل النواحى وأتمنى أن ينال العمل إعجاب الناس».


حاولنا الحديث معه عن والده الزعيم عادل إمام للاطمئنان عليه وعن مشروع فيلم «الواد وابوه» الذى تم الإعلان عن تقديم إمام له برفقة والده بالسينما، واختصر إمام الحديث قائلا: «الزعيم زى الفل وتمام جدا وأطمئن الناس عليه، وبخصوص فيلم الواد وابوه ان شاء الله قريبا وخصوصا أننى أركز حاليا على فيلم عمهم الذى بذلنا فى تحضيراته وفى تقديمه مجهوداً كبيرًا لكل صناع العمل».


أما عن المنافسة مع الأعمال الاخرى المعروضة بنفس الموسم.. فيقول امام: «لو فكرنا فى المنافسة بهذه الطريقة بدافع خوف وتوتر فلا أحد سيعمل ولكن الهدف من هذه الأعمال إمتاع الجمهور وتقديم أعمال فنية محترمة، وأعتقد أنه نفس المبدأ بالنسبة للأعمال الأخرى المعروضة بنفس الموسم وكلها ذات قيمة عالية وجيدة ولنجوم كبار.


وفى النهاية يتحدث إمام عن تعاونه مع المخرج حسين المنباوى للمرة الثانية بعد فيلم «ليلة هنا وسرور» وكواليس الفيلم.. فيقول: «سعيد للغاية بالتعاون مع المخرج حسين المنباوى المتميز والمختلف فى رؤيته وخصوصا أن خلطة الأكشن كوميدى تميز بها للغاية.

وتعاوننا من قبل وأصبح هناك انسجام وتفاهم كبير بيننا والفيلم لذيذ ومختلف وغير تقليدي، فهو ليس كلاسيك بل حكاية سينمائية دمها خفيف لا تراها كثيرا فى الخلطة السينمائية بالكثير من الاعمال، كما أن تصوير الفيلم وكواليسه تخللته الكثير من الصداقة والضحك والروح الطيبة بين فريق العمل خلال كواليس تصوير الفيلم الذى جمع عددا كبيرا من النجوم المتميزين والذين سعدت بالتعاون معهم للغاية من خلال هذه التجربة».

اقرأ ايضا | محمد إمام يحتفل بتحقيق فيلم «عمهم» 20 مليون جنيه في أسبوع