تحذير مستخدمي آيفون من خطأ فادح.. وإليك طريقة الإصلاح

آيفون
آيفون

إذا كان لديك هاتف آيفون iPhone، فمن شبه المؤكد أنك تهدر الكثير من مساحة التخزين، خاصة وأن استخدام الكثير من السعة التخزينية يمكن أن يكون مكلفًا.

وقد تقرر في بعض الأحيان، أنك بحاجة إلى الدفع مقابل المزيد من مساحة التخزين السحابية الاحتياطية، أو ترقية طراز هاتفك الآيفون iPhone الخاص بك بمزيد من الذاكرة، أو حذف الصور الثمينة.

وهناك طرقًا بسيطة للغاية لتحرير مساحة التخزين بسرعة، عبر إعدادات آيفون iPhone الخاصة بك، حيث يمكن أن إزالة التطبيقات التي لا تستخدمها بانتظام من هاتفك، دون أن تفقد أيًا من إعداداتك، أو ملفاتك في التطبيقات، ولكن ستتم إزالة التطبيقات المادية حتى تريد استخدامها مرة أخرى.

وتنصح شركة آبل Apple بإلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة تلقائيًا عندما تكون مساحة التخزين منخفضة، فيما ستقوم آبل Apple بإلغاء تحميل التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا.

أقرأ ايضًا.. أبل تبدأ في إنتاج نماذج أولية لـ «أيفون 14»

ولتحرير قدر كبير من السعة التخزينية بهاتفك الآيفون، فما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> عام> تخزين آيفون iPhone ثم النقر فوق تمكين عند إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة.

وهناك حيلة أخرى من آبل Apple مضمنة في آيفون iPhone يمكنها أيضًا إفراغ بعض المساحة، وهذه ميزة تلقائية متعلقة بتجميع مقاطع الفيديو التي قمت بتنزيلها على جهاز آيفون iPhone الخاص بك، خاصة وأن تشغل مقاطع الفيديو مساحة أكبر بكثير من الصور، ويمكنها بسهولة استيعاب جيجابايت من مساحة التخزين، ولتحرير مساحة عبر هذه الميزة.. انتقل إلى الإعدادات> عام> تخزين آيفون iPhone وابحث عن خيار مراجعة مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها.