عادات أكل يجب تجنبها لتقليل نسبة السكر في الدم

ارشيفية
ارشيفية

في بعض الأحيان يكون هناك ارتفاع غير مبرر في مستويات السكر في الدم، على الرغم من جميع الاحتياطات التي يتخذها الفرد. 

ووفقا لما ذكره الخبراء، فقد تكون عاداتك الغذائية وراء ذلك، وهناك بعض الخيارات الغذائية التي نتخذها والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على نسبة السكر في الدم.

3 علامات تدل على أن نسبة السكر في الدم مرتفعة بشكل خطير

تناول الكربوهيدرات وحدها في الوجبة 
هذا هو الخطأ الأكثر شيوعًا الذي نقوم به جميعًا على أساس منتظم، للتحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة ، من المهم أن تجمع الكربوهيدرات مع بعض العناصر الغذائية الأخرى مثل البروتين والألياف والدهون، وذلك حسب ما ذكره موقع «timesofindia».

يؤدي تناول الكربوهيدرات فقط إلى إطلاق السكر في مجرى الدم ولن يكون هناك زيادة في العناصر الغذائية. ومع ذلك ، عندما يتم دمجه مع البروتين والألياف مع الدهون ، فإنه يبطئ عملية إطلاق السكر في مجرى الدم حيث يستغرق الجسم وقتًا في هضم هذه العناصر الغذائية.


تناول كمية أقل من الألياف 
عندما تستهلك كمية أقل من الألياف عن الحد اليومي المسموح به ، فإنها تميل إلى زيادة مستويات السكر في الدم في جسمك. وفقًا لمايو كلينك ، تختلف توصيات الألياف اليومية للرجال والنساء. بينما بالنسبة للرجل العادي ، يجب أن يتراوح تناول الألياف بين 30-38 جرامًا ، بينما يجب أن تستهلك المرأة البالغة ما بين 21-25 جرامًا من الألياف الغذائية. 

الألياف هي أحد العناصر الغذائية التي لا تقلل فقط من مستويات السكر في الدم في جسمك ولكنها تعزز صحة الجهاز الهضمي مع تقليل مخاطر الإصابة بالعديد من أمراض نمط الحياة مثل مرض السكري وأمراض القلب.


استهلاك السكر المخفي 
هناك العديد من الأطعمة التي خبأت السكر فيها، ومن الفاكهة إلى الخضروات وحتى الحبوب وعصائر الفاكهة والخبز والزبادي قليل الدسم الذي نستهلكه يخفي السكر فيها. 


وعندما يتم استهلاك مصادر متعددة من السكر المخفي معًا ، فإنه يؤثر سلبًا على الجسم ويمهد الطريق لارتفاع مستويات السكر في الدم. 

ومن المهم رؤية الصورة الأكبر هنا وإلقاء نظرة على جميع الأطعمة المصنعة بعيون مفتوحة، وعندما تشتري مثل هذه الأطعمة ، ألق نظرة على ملصق التغذية وقائمة المكونات ، يمكن أن يساعدك ذلك على فهم أي طعام يخفي السكر فيه ومن ثم يمكنك الاحتفاظ به جانبًا.