الزمالك يتقدم على المقاولون العرب بهدف في الشوط الأول

الزمالك
الزمالك

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك والمقاولون العرب المقامة باستاد القاهرة الدولي، في الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز، بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد و محمود حمدي "الونش" و محمد عبد الغنى و حسام عبد المجيد وعبد الله جمعة و محمد أشرف "روقا" و إمام عاشور و محمد أوناجم و أشرف بن شرقى وأحمد سيد "زيزو" و سيف الدين الجزيرى.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين، وحصل محمد أوناجم على بطاقة صفراء في الدقيقة الخامسة للخشونة مع كريم مصطفى، ونشط لاعبو المقاولون العرب نسبيا وهددوا مرمى الأبيض، وكانت أخطر فرصة عن طريق فاروقا نور الدين في الدقيقة التاسعة تحولت لركنية، ورد عليه أحمد سيد زيزو بتسديدة علت عارضة مرمى الضيوف.

وتوالت المحاولات البيضاء لضرب التكتل الدفاعي للمقاولون العرب، وتألق محمد عواد وأنقذ مرمى الزمالك من فرصة هدف محقق للمقاولون العرب في الدقيقة 20 من تسديدة لأحمد الشيمي من داخل منطقة جزاء الأبيض، وأهدر حسام عبد المجيد فرصة التقدم للزمالك في الدقيقة 23 من رأسية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الضيوف.

وكاد سيف الجزيري أن يحرز الهدف الأول للأبيض من رأسية في الدقيقة 29 ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المقاولون العرب،

وفي الدقيقة 36 سدد بن شرقي كرة قوية اصطدمت بدفاع المقاولون العرب وتحولت لركنية، ونجح حسام عبد المجيد في تسجيل الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 37 من رأسية سكنت على يمين حارس الذئاب بعدما حول عرضية زيزو من الركلة الركنية في الشباك مباشرة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء للويس إدواردو للخشونة مع أوناجم، وحاول المقاولون العرب تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية، وفي الدقيقة 45 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للضيوف وسددها أحمد علي ونجح محمد عواد في التصدي لها،  لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد.

اقرأ أيضًا: حسام عبد المجيد يتقدم للزمالك بهدف في شباك المقاولون