عاجل

«البالون الطائر» يثير إعجاب السياح.. وموقع عالمي: من أجمل الأنشطة في الأقصر 

البالون الطائر
البالون الطائر

أكد موقع «TripAdvisor» العالمي، المتخصص في مجال السياحة والسفر، أن رحلات البالون الطائر بالأقصر أفضل نشاط يمكن القيام به للسياح على مستوى العالم.

ووصف الموقع هذه الرحلات بأنها الأهم فوق المناطق الأثرية والسياحية، والتي تسمح للسياح بمشاهدة المناطق الأثرية من أقصى ارتفاع، لتشاهد أجمل المعالم الطبيعية وتلتقط أجمل الصور التذكارية خلال رحلة سياحية رائعة في البالون الطائر.

وتعد الأقصر، المكان الأشهر حول العالم لركوب البالون السياحي الطائر؛ حيث تطير فوق حضارة عريقة مثل الحضارة الفرعونية والاستمتاع بالجو المعتدل هناك خصوصًا في الموسم السياحي الشتوي.

وتحتل الأقصر المرتبة الثالثة عالميًا في رحلات البالون السياحي الطائر فهي تقوم بـ11 ألف رحلة بالون سنويًا.

وتعد الأقصر واحدة من أهم المدن الثقافية والحضارية حول العالم، لأن بها ثلث أثار مصر، ويجب أن تشاهد تلك المعابد، وتستمتع بمناخها المعتدل أثناء ركوبك للبالون الطائر.
 
عيد الأضحى المبارك 2022

شهدت حركة البالون السياحي نشاطا ملحوظا في عيد الأضحى المبارك، وحرص بعض الشباب المصريين على ركوب البالون الطائر والطيران في سماء الأقصر كأحد مظاهر الاحتفالات التي تعددت مابين النزهات النيلية بالمراكب الشراعية والنزهات الخلوية، ومنهم من قام بزيارة المناطق الأثرية في البريين الشرقي والغربي.

 وبالأمس قام 18 بالونا على متنهم 342 زائرا للأقصر مختلفى الجنسيات،  طاروا فوق المناطق الأثرية بالبر الغربي للأقصر وأعربوا عن سعادتهم بالرحلة التي وصفها كثيرمنهم أنها كانت أحد أمانيهم بحسب كلمات مصطفى محمد صادق أحد العاملين بقطاع البالون بالأقصر الذي أكد أن البالونات التي طارت بالأمس تتبع 7 شركات من أصل 9 شركات تعمل في هذا المجال بالأقصر، مضيفا أن الأسبان هم أكثر الجنسيات الذين تواجدوا في مطار البالون  فضلا عن صينيين وإنجليز وألمان وفرنسيين وأمريكيين.

وأضاف مصطفى محمد صادق، أن عمليات الطيران تمت وفق التدابير والإجراءات التى وضعتها سلطات الطيران المدنى مؤخرا والتي تهدف إلى سلامة الرحلات والركاب واستخدام التقنيات الحديثة بإستخدام لـ GPS و" الصندوق الأسود " لمراقبة الرحلات وتتبع مسارها وموقع هبوطها،  بهدف حماية السياح وتحقيق التأمين والمراقبة لرحلات البالون فوق مدينة الأقصر.  

هذا بالإضافة إلى عدد من الإجراءات الأخرى منها استخدام كاميرات ذات تقنيات عالية توضع على جسم البالون، لتسجل كل رحلة بالون منذ لحظة اإنطلاقة  وحتى الهبوط، وتشمل أيضا لحظات الطيران والمحادثات التى تمت بين قائد البالون واللجنة التى تشرف على طيرانه من المطار المخصص له بالقرب من وادى الملوك بالأقصر  لتكون بمثابة الصندوق الأسود الذى يسجل تفاصيل الرحلة منذ انطلاقها وحتى هبوطها، وإستخدام أجهزة حديثة تساعد على تحديد موقع البالون الطائر فى الجو، بجانب إستخدام أجهزة GPS تسجل الحركة الملاحية للرحلة ليكون ذلك التسجيل  مرجع لسلطة الطيران المدنى فى أعمال مراقبة الإلتزام بمبادىء السلامة.

اقرأ أيضا :- تحليق 75 رحلة بالون طائر فى سماء الأقصر خلال عيد الفطر

الجدير بالذكر أن مدينة الأقصر تحتل المرتبة الثالثة عالميا، فى معدل رحلات البالون حيث تشهد طيران مايقرب قرابة 11 ألف رحلة بالون فى سمائها سنويا تقل على متنها قرابة 216 ألف سائح طوال أيام العام، وأن نوعية السائح الذى يقبل على هذه الرحلات تضيف إلى السياحة الثقافية التى تشتهر بها المدينة حيث يعتبر أنه عاشق للطبيعة الخلابة.