دراسة يابانية تكشف 3 أكواب من القهوة تصيب طفلك بمشكلة في الحركة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بعض النساء  تواجه مشكلة كبيرة أثناء حملهن بسبب حبها الشديد لتناول فنجان من القهوة يوميا لأن الطبيب الذي يتابع الجنين يمنعها من شرب جميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين و أبرزها القهوة و الشاي و المشروبات الغازية فهي غنيه بمادة الكافيين التي تؤدي إلى الأضرار بصحة الجنين.

وحسبما ورد في صحيفة «ديلي ستار» البريطانية فإن دراسة يابانية أشارت إلى خطورة القهوة على السيدة الحامل لأنها وفقا لباحثين من جامعة هوكايدو اليابانية قد تتسبب في تأخر حركة الجنين حينما يبلغ ٦ شهور من عمره عقب الولادة . 

وأوضحت التقارير، أن الأطباء يمنعون السيدات من شرب القهوة أو منتجات الكافيين ككل أثناء الحمل لأن البن يحتوي على نسبة عالية من الكافيين التي تتسبب في إضعاف قدرة العظام لدى الجنين في الحركة بعد الولادة مما قد يسبب له مشاكل في المشي فيما بعد.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ٣ أكواب من القهوة يوميا أو حتى لو كان كوب واحد من القهوة قد يؤثر بالسلب على صحة الجنين وتضعف قوة عظام الجنين و تؤخر الحركة منا يجعله غير قادر على المشي بصورة سليمة حينما يبلغ سنة من عمره و هو العمر المناسب لتعليم الطفل المشي بشكل سليم.

جدير بالذكر أن الدراسة خلصت إلى أن الاطباء لم يجمعوا على أن تلك الدراسة قابلة للتنفيذ بشكل كامل ولكن شرب السيدة الحامل الكافيين يؤدي لخطورة على صحتها وصحة الجنين والأفضل منعه على الأقل وقت الحمل.

اقرأ أيضا |خلال مهرجان شعبي بإسبانيا.. ثيران تنقض على 3 رجال في حادث مروع