إخلاء سبيل 9 متهمين في واقعة تسمم 62 مواطنا بسبب وجبة كشري بنجع حمادي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت جهات التحقيق بنجع حمادى، إخلاء سبيل 9 متهمين من بينهم صاحب محل كشري و 8 عمال،  وتشكيل لجنة ثلاثية لفحص العينات،  بعد تسمم 62 مواطنا مساء أمس الأحد.

وقال محام المتهمين،  إن جهات التحقيق اسمتعت لأقوال المتهمين في الواقعة،  من بينهم صاحب المحل، والعمال،  كما استمعت إلى أقوال عدد من المصابين باشتباه تسمم، والذين أنكروا ما نسب لهم من اتهامات.

اقرأ أيضا|كيف أقنع زوج المذيعة شيماء جمال بالذهاب للمزرعة الجديدة ليتخلص منها؟

وكان الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا عن خروج جميع المصابين بعد أن تحسنت حالتهم من مستشفى نجع حمادي كانوا قد أصيبوا بحالة إشتباه تسمم غذائي علي إثر تناولهم وجبة غذائية "كشري".

يذكر أنه قد ورد إلي غرفة الطوارئ بمديرية الصحة إخطار بإصابة 62 حالة إشتاه تسمم غذائي إثر تناولهم وجبة غذائية من أحد المطاعم وعلى الفور وجه ، تاوضروس بسرعة نقل الحالات وإجراء التعامل الطبي اللازم مع الحالات.

حيث توجهت 57 حالة على الفور إلى مستشفي نجع حمادي العام لتلقي الرعاية الصحية اللازمة لهم وتوجهت 5 حالات مماثلة إلى مستشفى فرشوط المركزي.

وأوضح تاوضروس، أنه فور وصول الحالات إلى المستشفيات كان الفريق الطبي في إستقبالها مع تقديم الدعم والرعاية الصحية اللازمة لها.

هذا وأوضح أنه قد تم خروج جميع المصابين من مستشفي نجع حمادي عقب تحسن حالتهم الصحية والإطمئنان الكامل عليهم.

وأضاف تاوضروس أنه قد وجه إدارة المستشفي إلى أخذ عينات من المصابين وتحليلها وأخذ عينات أغذية من المحل ومكان التجهيز وتشميع المحل حتى ظهور نتيجة العينات مشددا على الفريق الطبي بضرورة بذل أقصى جهد حتي تعافي وخروج جميع الحالات.

وطالب عدد من أهالي الضحايا،  بضرورة  اتخاذ إجراءات عاجلة ورادعة ضد صاحب المحل ، إذا ثبت تورطه في التسمم.