عاجل

زوار الفيوم يتسلقون «جبل المدورة».. وزحام كبير في بحيرة «قارون»

زوار الفيوم يتسلقون جبل المدورة
زوار الفيوم يتسلقون جبل المدورة

لم تمنعهم درجات الحرارة المرتفعة من تسلق «جبل المدورة» بمحمية وادى الريان بالفيوم، والذى يقع فى بقعة سحرية رائعة بالقرب من البحيرة المسحورة، وهو تقليد متبع تقوم العديد من الأسر المتواجدة على ساحل بحيرة قارون لقضاء أيام العيد بطهي وتناول لحوم الأضحية على ساحل البحيرة، ويقوم العديد من الشباب بتسلق جبل المدورة، الذى شهد إقبالا كبيرا فى ثانى أيام العيد.

وشهدت الأماكن السياحية بالمحافظة خاصة بحيرتى قارون ووادى الريان زحاما كبيرا، حيث توافد المواطنون على الشواطئ للاستمتاع بجو الفيوم الساحر وقضاء أيام العيد وسط المياه.

كما شهدت القرى السياحية الواقعة على ضفاف بحيرة قارون توافد عدد كبير من الأسر خاصة العائلات من محافظات مختلفة لقضاء أيام العيد، والاستمتاع بجو الفيوم الساحر، وركوب المراكب الشراعية، وتوافد  المواطنين على منطقتى السواقى وعين السيليين.

وكان د. أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قد أصدر توجيهات مشددة بضرورة تواجد القيادات التنفيذية بمواقع العمل طوال أيام الاحتفال بعيد الأضحى وإلغاء الأجازات بالإدارات ذات الصلة بالجمهور، بالإضافة إلى تشكيل غرف عمل بجميع الوحدات المحلية بالمراكز والقرى لتلقى شكاوى المواطنين، وتكثيف عمليات النظافة ورفع القمامة من المناطق السياحية.

وأعلنت مديرية الصحة، حالة الطوارئ بالمستشفيات المركزية لاستقبال الحالات الطارئة، وإبلاغ جميع المستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الإسعاف لرفع درجة الاستعداد ووقف الإجازات والراحات خلال تلك الفترة، وتوفير جميع المستلزمات الطبية والأمصال اللازمة بجميع أقسام الطوارئ بالمستشفيات، وكذلك إعداد خطة لتوزيع سيارات الإسعاف على جميع الخطوط والطرق السياحية بأعداد كافية وإبلاغ فرق الانتشار السريع بالاستعداد للتحرك فى أى وقت.

اقرأ ايضا | محافظ الفيوم: إجراءات مشددة لتطبيق مواعيد فتح وإغلاق المحال التجارية