الأحزاب تستأنف أعمال الحوار الوطني بعد عيد الأضحى

الحوار الوطنى
الحوار الوطنى

بعد أيام قليلة ينطلق الحوار الوطني في أبهى شكل ليعكس صورة الجمهورية الجديدة ورسم خارطة طريق جديدة ومن هنا كان استعداد كافة الأحزاب على قلب رجل واحد للخروج بأفضل ما لديها من رؤى ومقترحات واستكمالا لهذه المسيرة فقد رصدت (بوابة أخبار اليوم) استعدادات بعض الأحزاب وخططها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

قال النائب طارق الخولى عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسى: فور الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك وفى ظل عمل لجنة العفو الرئاسي سوف أقوم بالعديد من الترتيبات على كافة أوجه العمل والملفات المختلفة والانتهاء من كافة الاستعدادات للاستئناف مباشرة فى ظل هذه المسئولية والعمل على أجندة الحوار الوطنى.

 

ومن ناحيته أكد المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر على ضرورة استكمال الحلقات النقاشية الأسبوعية كل يوم خميس التى سوف تستضيف كافة الأحزاب السياسية للحديث عن مالديهم من رؤى وأفكار لتبادل المقترحات فيما بيننا لتقديمها عبر أجندة الحوار الوطنى، إلى جانب عمل حلقات نقاشية تخدم الحوار الوطني في المحافظات، ثم ترتيب بعض الاجتماعات التى ستستمر من خلال الهيئة العليا للحزب استعدادا للحوار الوطنى.

 

كما أوضح ممدوح عبد الحكيم رئيس حزب التحرير المصرى أن الاستعداد الأمثل لجلسات الحوار الوطنى لايأتى إلا من خلال عمل ندوات توعوية للمجتمع عن أهمية الحوار خاصة فى هذا التوقيت ومعرفة المواطن مدى كيفية الاستفادة التى ستعود على المجتمع من فعاليات الحوار بالإضافة إلى تحضير الحزب للمؤتمر الشعبى والذى سيقام على هامش افتتاح مقر الحزب في محافظة الشرقية الأسبوع القادم.

 

 

كما أشار هشام عناني رئيس حزب المستقلين الجدد أن الحزب من خلال ماطرحه من رؤية تم إرسالها إلى الأمانة الفنية للحوار الوطني سيحرص الحزب على عقد جلسات مطولة لإعداد ورقة عمل تضم رؤية الحزب ووضع حلول وآليات لما تم طرحه من مشاكل سواء كانت اجتماعية أواقتصادية أواجتماعية.

كما ستستمر الأمانات بالمحافظة بتنفيذ ماتقوم به اللجان الفرعية من خطط عمل منفصلة تم الاتفاق عليها مسبقا.

 

 

 

من جانبه قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، إنه سيستأنف الاجتماعات مع أعضاء الحزب فور انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك لمناقشة آخر مستجدات الأوضاع بشأن الحوار الوطني المرتقب، مؤكدا أن جميع لجان الحزب في حالة انعقاد دائم من أجل إنجاز المهمة الموكلة إليهم بشأن وضع خطة الحزب التي سيتم عرضها في جلسات الحوار الوطني.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن الحوار الوطني ليس قاصرا على فئة معينة وهي النخبة، بل أنه يستهدف جميع أطياف المجتمع، لافتا إلى أن الشباب شريك أساسي وداعم في الخروج من هذا الحوار بنتائج مثمرة تسهم في تحقيق أهدافنا نحو تأسيس الجمهورية الجديدة.

 
وأكد أن الحوار الوطني يمهد الطريق نحو الجمهورية الجديدة بشراكة وطنية خالصة والذي يؤسس لإيجاد مساحات مشتركة بين مختلف الأطياف بالمجتمع ووضع الرؤى بشأن مواجهة القضايا والتحديات الراهنة بوضع ملامح للجمهورية الجديدة للدولة القائمة حتى تكون أفضل، كما أنه يمثل محطة فارقة في المسار السياسي للدولة المصرية بما يعزز من فرص التعايش والتوافق..