ارتفاع نسب الحجوزات بالقرى والشاليهات السياحية بـ«مطروح»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تشهد شواطئ مدينة مرسى مطروح إقبالا غير مسبوق فى اول ايام عيد الاضحى المبارك من المصطافين ورواد المدينة، بالإضافة إلى أهالى المدينة، وتشهد الشواطئ إقبالا متزايداً من جانب رحلات اليوم الواحد من محافظات مصر المختلفة للاستمتاع بشواطئ المدينة وجوها الساحر..

بينما امتلأت القرى السياحية المنتشرة بالساحل الشمالى بالرواد والزائرين خاصة مع قرار رئيس مجلس الوزراء بمنح العاملين بالجهاز الإدارى للدولة اجازة رسمية من السبت وحتى الخميس لترفع شواطئ المدينة شعار كاملة العدد، بينما بلغت نسبة الحجوزات على الشقق المفروشة والشاليهات السياحية المطلة على البحر من أول أيام العيد نسبة ١٠٠% لتشهد قفزة فى أسعار الإيجارات وتتراوح ما بين ألف جنيه وحتى ٣ آلاف جنيه فى الليلة الواحدة.

بينما زادت أسعار الإيجارات فى الشاليهات المميزة والشقق الفاخرة لتصل الى ٣٥٠٠ جنيه، بينما تخطت أسعار الفنادق السياحية المطلة على البحر الى ٣ و ٤ آلاف جنيه فى الليلة الواحدة وبلغت فى بعض فنادق الساحل الشمالى ١٨ ألف جنيه لليلة الواحدة..

وفى سياق متصل واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح تكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة بطول الطريق الدولى السريع وعلى الشواطئ لتأمين المصطافين ورواد مدينة مرسى مطروح والساحل الشمالى.

وكان محافظ مطروح اللواء خالد شعيب قد قرر تكليف غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الشواطئ والأسواق على مدار الساعة وربطها بجميع غرف العمليات الفرعية بالمدن والمراكز والمديريات الخدمية لتلقى كافة شكاوى المواطنين خلال عيد الأضحى وسرعة اتخاذ كافة الاجراءات لحلها، وفتح منافذ المجمعات الاستهلاكية، أمام المواطنين خلال أول وثانى وثالث أيام عيد الأضحى المبارك واستمرار طرح اللحوم الطازجة بكافة أنواعها وكذلك المجمدة.


وأشار الدكتور أحمد البلتاجى وكيل وزارة الصحة إلى رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات ومرفق الإسعاف، وإلغاء الإجازات والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات خلال إجازة العيد مع دفع سيارات اسعاف اضافية للأماكن ذات الكثافة المرتفعة بالشواطئ.

وعلى امتداد الساحل الشمالى، مع تسيير حركة المرور على الطريق الساحلى وداخل المحافظة، مع التأكيد على تأمين واستقرار التيار الكهربى،وتوافر مياه الشرب خلال أيام العيد مع ما تشهده المحافظة من إقبال سياحى كبير عليها.

اقرأ ايضا | تحذيرات من نزول الشواطئ المفتوحة بمطروح