قنصل مصر بميلانو: 30 يونيو كتبت الجمهورية الجديدة بحروف من نور 

قنصل مصر بميلانو
قنصل مصر بميلانو

أقامت القنصلية المصرية بميلانو في إيطاليا حفل بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو .

وكان على قائمة الحاضرين السفيرة منال عبد الدايم وجميع أعضاء البعثة الدبلوماسية للقنصلية المصرية بميلانو، والعديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال المصرية وكذلك ممثلي السلطات الإيطالية.

ومن جانبها قالت السفيرة منال عبد الدايم القنصل العام بميلانو،إن ثورة 30 يونيو كتبت الجمهورية الجديدة بحروف من نور، وسطرت خلالها جماهير أمتنا بإرادتها الأبية ملحمة خالدة للحفاظ على هوية الوطن وبرهنت بعزيمتها القوية على أن الشعوب حينما تنتفض لا يمكن أن يقف أمامها عائق”، وغيرت مجرى أحداث التاريخ المصري الحديث والمعاصر، لتنطلق مسيرة البناء والتنمية الحقيقية والحديثة على كافة المستويات، ترتكز على دعائم قوية من التلاحم الشعبي والاصطفاف الوطني لمجابهة التحديات.

وأضافت«عبد الدايم » أن ثورة ٣٠ يونيو رسخت ركائز البناء والتنمية، وأرست دعائم الجمهورية الجديدة، وأعادت لمصر مكانتها وريادتها   انطلاقة حقيقية نحو المستقبل المشرق والحياة الكريمة التي يستحقها المصريين .. وهذه الثورة استكمال لثورة ٢٣ يوليو المجيدة.

وتابعت :لا ننسى الدور الكبير وتحية تقدير وعرفان للقوات المسلحة والشرطة على كل ما بذلوه وما زال من تضحيات نحو الوطن ؛ وكذلك عظيم التقدير والامتنان لشهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم فداءً لاستقرار الوطن وعزته.

 

واختتمت السفيرة منال عبد الدايم  كلمتها بالإشادة والتعاون المشترك بين البلدين في كل المجالات، وهتفت تحيا مصر تحيا ايطاليا.

إقرأ أيضا 

القنصل العام بإيطاليا للمصريين: «نحن غطاء أمان ودفاع لكم خارج البلاد»