جهاز العبور: رفع حالة الطواري وتخصيص «خط ساخن» لتلقي الشكاوي خلال العيد

المهندس عبد الرءوف الغيطي رئيس الجهاز العبور
المهندس عبد الرءوف الغيطي رئيس الجهاز العبور

أكد المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس الجهاز العبور، على استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام عيد الأضحى المبارك، والتركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء ومرافق المياه والصرف الصحي والأمن وخلافة من الأدارات المعنية.

اقرأ أيضاً| تراخيص عمل و ندوات توعوية.. كشف حساب القوى العاملة بالقليوبية

وأكد أن غرفة طواري الجهاز تعمل على مدار الـ24 ساعة وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بها، وربطها بغرفة العمليات بالهيئة استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مع تخصيص رقم الخط الساخن 15100، لتلقي شكاوى المواطنين وبلاغاتهم أثناء عيد الأضحى المبارك.

وشدد رئيس الجهاز على إدارة التنمية والنظافة برفع حالة الطوارئ وإيقاف الإجازات بين العاملين وتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين وساحات الصلاة.

وأضاف أنه تم التأكد من فاعلية محطات المياه وجاهزية روافع الصرف بكامل طاقتها خلال فترة العيد بالأعداد اللازمة وتشمل أطقم التشغيل والتأمين وسائقي ومشغلي المعدات والمهمات التي يمكن استعمالها في حالة حدوث طاريء أيضا أكد بأنه تم التأكد من فاعلية شبكات المياه وتواجد أيضا أفراد الجهاز العاملين في فترات إجازة العيد وتم التنبيه عليهم بالاستنفار التام في حالة حدوث طاريء.

وفي نفس السياق، تم التنبيه على مسئولي إدارات التنمية والامن ورئاسة الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق بالتواجد الأمني الدائم وتشكيل وتكثيف الحملات الأمنية اللازمة للتصدي لأي مخالفات ومنع تواجد الباعة الجائلين بالمحاور والطرق الرئيسية وحدود المساجد والميادين الكبري.

وأكد "الغيطي" أنه سيتم المرور الأمني الدوري ليلا ونهارا للتصدي وإيقاف أي أعمال معمارية قد تحدث خلسة بقطع الأراضي واستغلالهم إجازة العيد.