خلال الاحتفال بأعضاء الدورة التدريبية الثالثة عشر..

رئيس أكاديمية الشرطة: تطوير المناهج التدريبية بما يتماشى مع المتغيرات الأمنية 

رئيس أكاديمة الشرطة خلال تكريم الضباط
رئيس أكاديمة الشرطة خلال تكريم الضباط

أقامت كلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة، احتفالها الدوري بتخريج 551 ضابطًا، أعضاء الدورة التدريبية الثالثة عشر والأخيرة للعام التدريبي «2021-2022»، والذين تم تدريبهم بمعهدي «القادة لضباط الشرطة – تدريب ضباط الشرطة»، خلال الفترة من 18/6/2022 حتى 7/7/2022.

وقامت الكلية خلال هذا العام التدريبى «2021-2022» بالإشراف على تدريب 14831 ضابطًا بالمعاهد التدريبية التخصصية بجهات الوزارة المختلفة، وعددهم 26 معهدًا، منهم 5970 ضابطًا تم تدريبهم بمعهدي «القادة – التدريب»، والمركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام. 

كما قام المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام خلال العام التدريبي الحالي، بتجهيز 445 ضابطًا من مختلف جهات الوزارة، لخوض إختبارات فريق الـ«S.A.A.T» التابع لمنظمة الأمم المتحدة، فضلاً عن عقد اختبارات تأهيلية فى اللغتين «الإنجليزية – الفرنسية» – الرماية – السمات الشخصية»، لـ297 ضابطًا، من المرشحين للعمل ضمن الوحدات الشرطية المشكلة ببعثات حفظ السلام.

وفي إطار التعاون البنّاء بين وزارة الداخلية ممثلة في أكاديمية الشرطة، ووزارة الخارجية، ممثلة في «مركز القاهرة الدولي لتسوية المنازعات وحفظ وبناء السلام – والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية»، فقد قام المركز المصرى للتدريب على عمليات حفظ السلام، بتدريب وتأهيل 249 من الكوادر الأمنية الأفريقية والأسيوية المشاركة فى البعثات الأُممية.

وعلى الصعيد الدولي، فقد تم خلال العام التدريبي الحالي اعتماد المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام، كأحد مراكز التميز لدى الاتحادالأفريقي لتدريب كوادر المكون الشرطي، المشارك بعمليات دعم السلام الأفريقى.

كما تم عقد مسابقات الرماية السنوية، للضباط خلال شهر مارس الجاري، حيث شارك فيها 27 مديرية أمن و17 قطاعًا وإدارة عامة. 
  
حضر مراسم الاحتفال، مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، ومدير كلية التدريب والتنمية وعدد من قيادات وضباط الأكاديمية.

وألقى اللواء هاني أبو المكارم رئيس أكاديمية الشرطة، كلمة بهذه المناسبة نقل خلالها تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وتوجيهاته الدائمة للإرتقاء بمعدل الأداء من خلال إحداث طفرات تدريبية متلاحقة، تتواكب مع كافة المتغيرات الأمنية الراهنة، مؤكدًا على أن الأكاديمية من جانبها تضع تلك التوجيهات في بؤرة اهتمامها من خلال تنوع وملاءمة المناهج التدريبية، بما يتماشى مع متغيرات العملية الأمنية المطروحة على الساحة.

وفي ختام الفعاليات، كرّم رئيس أكاديمية الشرطة، أوائل الفرق والحاصلين على المراكز الأولى في الرماية واللياقة البدنية، وذلك بمنحهم شهادات التميز والمكافآت المالية المقررة.